تفاصيل إحباط عملية انتحارية في محافظة لحج

 
أحبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج، جنوبي أمس الأحد، عملية انتحارية، وألقت القبض على الشاب الذي حاول تنفيذها، حيث كان يحمل حزاما ناسفا، بحسب مصدر أمني.
 
وقال المصدر الأمني للأناضول، مفضلا عدم نشر اسمه، إن "الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج تمكنت بعد ظهر اليوم من إلقاء القبض على شاب في العشرينيات من عمره، يحمل حزاما ناسفا فور خروجه من منزله في منطقة الحمراء،(5 كم إلى الشرق من عاصمة المحافظة)، واقتادته إلى مقر أمن المحافظة".
 
وأضاف المصدر، أن عملية القبض تمت عقب بلاغ من مواطني القرية، يفيد بوجود انتحاريا يحمل حزاما ناسفا، في أحد المنازل بقرية الحمراء القريبة من الحوطة عاصمة لحج، دون إعطاء المزيد من التفاصيل حول اسم الشاب والمكان الذي كان ينوي تفجير نفسه فيه.
 
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من مسؤول أمني حول ما ذكره المصدر. 
 

ومن غير المعتاد أن تشهد محافظة لحج عمليات انتحارية، إلا أن محافظة عدن القريبة (30 كم)، شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية الكثير من العمليات الانتحارية التي استهدفت مسؤولين في الدولة ورجال الأمن.
 
وتشهد عدة محافظات يمنية عمليات تفجير تستهدف مسؤولين أمنيين بين الحين والآخر، وهي العمليات التي تزايدت منذ اندلاع الحرب اليمنية نهاية عام 2014. 
يأتي ذلك في وقت، لا زالت فيه مشاورات الكويت، تراوح مكانها بعد مضي أكثر من 50 يومًا على انطلاقها، ولم يناقش طرفا الصراع إلا "التفاصيل الأولية" في لائحة جدول الأعمال، دون حسم أي من الملفات الشائكة. 
 
وكان الإنجاز "اليتيم" لهذه المشاروات، منذ انطلاقتها في 21 أبريل/ نيسان الماضي، هو الاتفاق على تشكيل اللجان الثلاث (الأمنية، السياسية، الإنسانية)، والتي أُوكل إليها مناقشة النقاط الخمس المنبثقة من القرار الأممي رقم 2216.
 
وتنص النقاط الخمس على انسحاب الحوثيين وقوات صالح من المدن التي سيطروا عليها منذ الربع الأخير من العام 2014، وبينها العاصمة صنعاء، وتسليم الأسلحة الثقيلة، واستعادة مؤسسات الدولة، ومعالجة ملف المحتجزين السياسيين والمختطفين والأسرى، والبحث في خطوات استئناف العملية السياسية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ألمانيا تجتاز أوكرانيا بصعوبة في بطولة أوروبا
< محمد بن سلمان يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية
< 50 قتيلاً بهجوم على ملهى بأمريكا وداعش يتبنى ( صورة لمنفذ الهجوم)
< مدير وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية " CIA" يكشف عن معلومات جديدة عن السعودية وعلاقتها بهجمات 11 سبتمبر
< عشرون قتيلا بإطلاق نار في ملهى بولاية فلوريدا
< الحوثيون يعطلون مشاورات الكويت من جديد ويضعون هذه الشروط للتوافق
< سقوط طائرة عسكرية إماراتية ومقتل طاقمها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: