تركيا تغازل روسيا والكرملين يرد ويبادل نفس الشعور

 
أفاد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن موسكو ترغب بتطبيع العلاقات مع تركيا، والعودة إلى مسار علاقات التعاون، التي تُحقق مصالح متبادلة للطرفين، إلا أن ذلك مرتبط بالخطوات التي ستتخذها أنقرة.
 
جاء ذلك في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين في العاصمة الروسية موسكو، حول إرسال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رسالة تهنئة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بمناسبة العيد الوطني الروسي.
 
وقال بيسكوف "نحن أيضاً نريد تطبيع العلاقات، وعودتها إلى مسار التعاون لتحقيق المصالح المتبادلة، إلا إنه وكما قال بوتين بوضوح في وقت سابق، إن تطبيع العلاقات غير ممكن من جانب روسيا من دون اتخاذ أنقرة الخطوات اللازمة".
 
وأعرب بيسكوف عن أسفه لتدهور العلاقات بين روسيا وتركيا، مؤكداً بالقول: "موسكو تولي أهمية للمرحلة التي كانت فيها العلاقات مع تركيا في أعلى مستوياتها".
 
وأشار بيسكوف أنهم أعلنوا مرات عديدة عن الخطوات التي يُنتظر من تركيا اتخاذها بخصوص تحسين العلاقات بين البلدين (تطلب موسكو من تركيا تقديم اعتذار عن إسقاط المقاتلة الروسية أواخر العام الماضي، ودفع تعويضات، الى جانب معاقبة المعنيين).

 
وبعث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، رسالة تهنئة لنظيره الروسي، فلادمير بوتين، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.
 
وقال أردوغان في رسالته "أتمنى أن ترتقي العلاقات التركية الروسية إلى المكانة التي تليق بها خلال الفترة القادمة"، بحسب ما أوردتها مصادر في الرئاسة التركية.
 
بدوره هنأ رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، نظيره الروسي، ديميتري ميدفيديف، بمناسبة اليوم الوطني.
 
يذكر أن العلاقات الروسية التركية شهدت توترا، على خلفية حادث إسقاط مقاتلة روسية، اخترقت المجال الجوي التركي، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تطورات في عدن وإنتشار الجيش والأمن في الشوارع وصولاً إلى قصر المعاشيق وعلي سالم البيض يوجه تحذير لأبناء عدن
< مخاوف تكتنف مشاورات الكويت بين الأطراف اليمنية بعد تغريدات العليمي
< لهذه الأسباب .. السلام بعيد في اليمن
< لأول مره وزير الخارجية الأمريكي" كيري " يهدد روسيا بشأن سوريا
< حالة ولادة تجبر طائرة سعودية على تغيير مسارها وتهبط في مطار لندن
< تحذيرات جديدة وهامة يطلقها المفكر الكويتي الدكتور " النفيسي " بشأن اليمن
< إعلان هام من الجوازات السعودية للمقيمين اليمنيين من حاملي هوية " زائر "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: