بوتين : صاروخ أمريكي جديد سيمثل تهديدا للقدرات النووية الروسية

 
أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه من المتوقع أن تحصل الولايات المتحدة على صاروخ جديد بعيد المدى سيشكل تهديدا للقدرات النووية الروسية.
 
وقال الرئيس الروسي، خلال مقابلة مع رؤساء عدد من وكالات الأنباء الروسية والدولية في سان بطرسبورغ، الجمعة 17 يونيو/حزيران: "نعلم تقريبا في أي سنة سيحصل الأمريكيون على صاروخ جديد قادر على قطع ليس 500 كيلومتر وإنما ألف كيلومتر، وبعدها مسافات أكبر، وانطلاقا من هذه اللحظة سيبدؤون بتهديد قدراتنا النووية".
 
وشدد بوتين على أن الأنظمة الاستراتيجية للدرع الصاروخية تشكل جزئا ليس من القدرات الدفاعية وإنما من القدرات الهجومية، مؤكدا "أنها تعمل في ترابط مع المنظومات الهجومية الضاربة".    
 
وأشار الرئيس الروسي إلى أن العالم سيدخل بعد هذه التطورات إلى "بعد جديد تماما"، لكن الأمريكيين "يتصرفون كما لو أن شيئا لا يحدث".
 
وأضاف بوتين: "لا أدري كيف أجعل كلامي يلقى آذانا صاغية من قبلهم".   
 
بوتين تعليقا على الدرع الصاروخية للناتو في أوروبا: أين التهديد النووي الإيراني؟ لا وجود له! 
 

وتعليقا على سؤال حول الدرع الصاروخية للناتو في أوروبا، اعتبر الرئيس الروسي أنه لا تهديد نوويا من قبل إيران، مشيرا إلى أن الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة تواصل تعزيز درعها الصاروخية في أوروبا.
 
وقال بوتين في هذا السياق: "هذا يعني أن الحق كان علينا عندما قلنا إنهم يخدعوننا (الغرب الأطلسي)، إنهم غير صادقين معنا في ادعاءاتهم بوجود تهديد إيراني، الادعاءات التي استخدموها كذريعة لإقامة درعهم الصاروخية".   
 
وأضاف بوتين أن الولايات المتحدة "لا ترغب، بغض النظر عن جميع اعتراضاتنا وجميع اقتراحاتنا الخاصة بالتعاون الواقعي، في أن تتعاون معنا، هي ترفض اقتراحاتنا وتعمل وفقا لخطتها".
 
وأعاد بوتين إلى الأذهان أن دول الناتو نشرت مؤخرا عناصر نظام الدرع الصاروخية للحلف في رومانيا، مشيرا إلى أن الصواريخ، التي نقلتها الدول الغربية إلى رومانيا، توضع في كبسولات، تستخدم عادة لإطلاق صواريخ "توماهوك" متوسطة المدى.   
 
وتابع بوتين: "ما هو الشيء الذي كانوا يتحدثون عنه دائما؟ قالوا إنهم في حاجة إلى الدفاع عن أنفسهم من التهديد الإيراني النووي، وأي هذا التهديد؟ فلا وجود له!". 
 
ولفت بوتين إلى أن الولايات المتحدة هي من بادرت إلى توقيع الاتفاق مع إيران حول ملفها النووي، معتبرا أن الفضل في تحقيق هذا الإنجاز يعود للرئيس الأمريكي باراك أوباما شخصيا.
وشدد بوتين، مع ذلك، على أن الولايات المتحدة تواصل، على الرغم من غياب تهديد نووي من قبل إيران، تعزيز نظام الدرع الصاروخية في أوروبا.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صحفي يمني يكشف عن 8 مؤشرات خطيرة تعمل جماعة الحوثي من خلالها على فرض واقع يمني جديد ( نصها)
< الحوثيون يؤذون العمراني
< بالصور .. أوباما يلتقي ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
< وزير الخارجية السعودي " الجبير " يكشف موقف الإمارات من التحالف في اليمن
< استعدادات لتسيير قافلة كسوة العيد إلى مدينة تعز المحاصرة
< شاهد بالصور .. منظر مهيب للمصلين وهم يؤدون الصلاة في ساحة المسجد النبوي والحرم المكي في ثاني جُمعة من رمضان
< وزير الخارجية الأمريكي يكشف عن مليارات الدولارات سرقت من اليمن ونيجيريا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: