شاهد 13 صورة لروعة وجمال الحرم المكي من الجو في الليل والنهار عبر الطائرات المروحية في رمضان

 
نشر موقع " سبق " السعودي أمس الجمعة مشاهد امتلاء بيت الله الحرام بالمصلين والزوار والمعتمرين بصور جوية، التقطتها أثناء مرافقتها إحدى طائرات القيادة العامة لطيران الأمن في إحدى مهماتها اليومية بأجواء مكة المكرمة، ضمن مهام شهر رمضان المبارك.  
 
الصور الجوية التي التُقطت قبيل وأثناء وبعد وقت الإفطار اليوم أظهرت انسيابية حركة المعتمرين والزوار داخل بيت الله الحرام عقب إزالة جسر الطواف المؤقت، إضافة لسهولة الحركة في الساحات نتيجة للتنظيم الكبير من قِبل الجهات المختصة التي حرصت على تنظيم عملية الدخول والخروج من الحرم المكي الشريف، ووفرت كل السبل للحفاظ على أمن وسلامة المصلين والزوار.   
 
وعلى مدار الساعة تكون الطائرات وأطقمها الجوية في حالة استعداد وجاهزية لتقديم الدعم الكامل للقطاعات والأجهزة الحكومية كافة المشاركة في خدمة قاصدي بيت الله الحرام في هذا الشهر المبارك.
 
وتنفذ الطائرات جولات يومية مستمرة، تشمل الحرم المكي الشريف، والمناطق المحيطة به، والطرق المؤدية إليه، وكذلك الطرق السريعة التي تربط بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة؛ لرصد وتحليل الحركة المرورية، ومتابعة الحالة الأمنية ورصدها، وإرسال تقارير بذلك لمراكز القيادة والسيطرة وغرف العمليات في الجهات الأمنية، عبركاميرات تصوير ذات تقنية عالية، وأجهزة اتصال متطورة.  
 
وكانت القيادة العامة لطيران الأمن قد وقفت على مهابط الطائرات في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية ومستشفى النور ومستشفى حراء؛ للتأكد من جاهزيتها لاستقبال طائرات الإخلاء والإسعاف الطبي التابعة لطيران الأمن.   

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إعدامات وسجن مؤبد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي وآخرين ( تفاصيل)
< رئيس مجلس النواب يحيى الراعي يزعج الحوثيين بدعوة وجهها لجميع أبناء الشعب اليمني
< أكبر صفقة لتبادل الأسرى بين المقاومة والحوثي في تعز .. " اليوم برس " ينشر أسماء المفرج عنهم من الطرفين ( صور)
< ثنائية موراتا تمنح إسبانيا فوزاً سهلاً على الأتراك
< المنظمات الدولية .. دور مشبوه في اليمن
< بوتين : صاروخ أمريكي جديد سيمثل تهديدا للقدرات النووية الروسية
< صحفي يمني يكشف عن 8 مؤشرات خطيرة تعمل جماعة الحوثي من خلالها على فرض واقع يمني جديد ( نصها)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: