وفد يمني يصل السعودية قادماً من صنعاء ( الأسماء)

 
غادر يوم أمس الاثنين وفد وزارة الأوقاف والإرشاد اليمني إلى المملكة العربية السعودية لمناقشة الترتيبات والتجهيزات لموسم الحج 1437هـ، وذلك خلال اللقاء المقرر انعقاده بتاريخ 17 رمضان 1437هـ  الموافق 22 / 6 / 2016م.
 
وقال وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد المساعد لقطاع الحج والعمرة/ منير محمد دبوان إنه سيتم مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون حجاج اليمن وإسكانهم وتنقلاتهم والخدمات المقدمة لهم.. مشيراً إلى أنه سيتم التوقيع على الاتفاقيات الخاصة بموسم الحج 1437هـ مع وزارة الحج والعمرة والنقابة العامة للسيارات ومؤسسة الطوافة ومكتب الوكلاء الموحد وعددٍ من الجهات المعنية بتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في المملكة العربية السعودية حتى يتسنى للحجاج اليمنيين أداء مناسكهم بكل سهولة ويُسر.                                      
وكان الوزير/ فؤاد عمر بن الشيخ أبوبكر قد أكد موافقة الجانب السعودي على عقد اللقاء مع وفد وزارة الأوقاف والإرشاد والفنيين في قطاع الحج والعمرة بالوزارة لمناقشة الترتيبات والتجهيزات لموسم الحج 1437هـ.      

        
هذا ومن المقرر أن يضم الوفد الذي يترأسه وزير الأوقاف الذي استقبل وفد صنعاء بالإضافة إلى كلاً من وكلاء قطاع الحج والعمرة ومدير عام مركز المعلومات/ علي جردان، ومستشار قطاع الحج والعمرة بالوزارة/ نجيب النجار.
 
تجدر الإشارة إلى أنه رافق موسم الحج الماضي الكثير من الإشكالات والعوائق التي أدت إلى تعثر موسم حج 1436هـ، أبرزها عدم السماح لبنك التسليف التعاوني الزراعي بتحويل مبالغ الحجاج اليمنيين وتقييدها في حساب شؤون حجاج اليمن لدى البنك الأهلي السعودي بمكة المكرمة، الأمر الذي انعكس سلباً على استئجار المساكن للحجاج اليمنيين في كل من مكة والمدينة، إضافة إلى عدم تشغيل المسار الإلكتروني لإصدار الموافقات للحجاج اليمنيين كما كان معمول به في الأعوام السابقة، وعدم فتح منافذ اليمن-السعودية البرية(الوديعة، الطوال، علب، الخضراء) والجوية( مطار صنعاء، مطار سيئون، مطار عدن) وعدم منح التصاريح اللازمة من قبل الهيئة العليا للطيران السعودي لجداول الرحلات الخاصة بالحجاج المسافرين جواً، وغيرها من العراقيل التي يتمنى اليمنيون الراغبون في أداء فريضة الحج هذا العام تذليلها من قبل الإخوة في المملكة العربية السعودية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد الصورة التي حسمت الجدل حول الجهة التي تدعم البنك المركزي اليمني وأين يتواجد محافظ البنك " بن همام "
< أول رد رسمي إيراني على سحب البحرين الجنسية من المرجع الشيعي عيسى قاسم .. والجنرال الإيراني سليماني يوجه أقوى تهديد
< إسقاط الجنسية عن أكبر رجل دين شيعي في البحرين .. وحزب الله يرد ( صورة - تفاصيل)
< كيف يعمل خامنئي على الصراع بين الأجنحة في إيران ؟
< بالصور .. هيئة الأركان العامة تعقد لقاءا تشاوريا في مأرب بحضور ضباط إماراتيين وسعوديين
< وزير يمني يؤكد أنه لن يتم تكرار نفس الخطأ الذي حدث في العام 2011 فيما يتعلق بالحصانة
< التفاهمات السعودية مع الحوثيين تثمر.. ومباحثات الكويت محل سر!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: