توزيع المساعدات الغذائية للطالبات المستفيدات من مشروع دعم تعليم الفتاة في 10 محافظات

 
تواصل الفرق الميدانية التابعة لمشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم عملية توزيع المساعدات الغذائية للطالبات المستفيدات من مشروع دعم تعليم الفتاة بالمناطق الريفية في الـ 10 المحافظات المستهدفة في إطار الإتفاقية الموقعة بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي.
وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الفرق الميدانية البالغ عددها 51 فريق ميداني مشترك من إدارة المشروع وبرنامج الاغذية تقوم بعملية التوزيع المباشر لـ 100 الف طالبة مستفيدة موزعة على 51 مديرية بمحافظات ريمة ، حجة، إب، المحويت، تعز، الحديدة، ذمار، لحج، صنعاء، عدن.
وبيّن ان أجمالي المساعدات التي سيتم توزيعها تبلغ اكثر من 5 الاف و 392 طن منها 5 الاف طن قمح و 392 طن زيت بواقع كيس دقيق و 4 لتر ونصف زيت لكل طالبة مستفيدة عدا الطالبات المستفيدات في محافظات " لحج، صنعاء، عدن " نظراً لعدم توفر كمية الزيت كاملة من برنامج الاغذية العالمي.
وأشار الوزير الأشول إلى ان عملية التوزيع ستتم من خلال مراكز الصرف البالغ عددها الف و 14 مركز متواجدة بمدارس العزل المستهدفة حيث يتواجد في كل مدرسة لجنة محلية تضم "عضو السلطة المحلية، مجلس الإباء، مدير المدرسة، احد المدرسين".
وأكد أن آلية اختيار المديريات المستهدفة من المشروع تعتمد على دراسة الامن الغذائي الشامل ومؤشرات الفقر بالمناطق الريفية وتدني مستوى الاقبال على التعليم في اوساط الإناث، مثمناً جهود برنامج الأغذية العالمي في تمويل المشروع الذي يأتي ضمن جهود الحكومة في تشجيع تعليم الفتاة.
 


 

 

 

 

 

 

 

سبأنت

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تجدد الإشتباكات وإخلاء مبنى الحكومة والبرلمان في أوكرانيا
< صندوق النقد يحذر من خطر الكساد واضطراب الأسواق الصاعدة في منطقة اليورو
< رفقا بالقوارير يا محافظ عدن ...
< لهذه الأسباب اشترت فيسبوك "واتس آب" بـ16 مليار دولار
< يا هادي .. لن يطول سكوت الشماليين على القتل بالهوية !
< أمنية عمران تمنع المظاهر المسلحة وتشدد الإجراءات
< السفارة اليمنية بالقاهرة تكشف عن وضع الفنان أحمد فتحي لدى السلطات المصرية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: