الوفد الحكومي في مشاورات الكويت يلتقي امين عام مجلس التعاون ( صوره)

 
 
التقى الوفد الحكومي في مشاورات الكويت برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبدالله اللطيف الزياني.
 
وخلال اللقاء الذي حضره أعضاء الوفد الحكومي استمع الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الى شرح مفصل عن سير المشاورات المنعقدة في دولة الكويت برعاية الامم المتحدة وما تتعرض له من عراقيل التي يفتعلها وفد المليشيا الانقلابية من خلال تلكؤه ورفضة لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه في مشاورات بيل السويسرية وكذا قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 ، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
 
واكد وزير الخارجية حرص الحكومة ووفدها على نجاح المشاورات الرامية الى احلال السلام العادل والشامل بناءً على المرجعيات الاساسية للمشاورات وتنفيذ القرار 2216 ، والمبادرة الخليجية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، باعتبار تلك المرجعيات الضامن الوحيد لاحلال الامن والاستقرار والسلام في مختلف المدن والمحافظات.
 

واستعرض المخلافي الخروقات التي ترتكبها المليشيا الانقلابية ضد المدنيين وخاصة في مدينة تعز والتي خلفت سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم نساء واطفال..لافتاً الى ماتقوم به المليشيا من اعمال قصف على المواقع العسكرية التابعة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية والتي كان اخرها الهجوم على جبل جالس في مديرية القبيطة بمحافظة لحج .
 
من جانبه جدد الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية موقف دول التحالف مع الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..مؤكداً ان الحلول يجب ان تكون في اطار المرجعيات الاساسية للمشاورات المتمثلة بتنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2216 ، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل الذي اجمعت عليه كافة المكونات السياسية اليمنية. 
 
واشاد الدكتور الزياني بما يتمتع به الوفد الحكومي من صبر ومرونة في المشاورات والتي تدل على حرصه الدائم لاحلال السلام الدائم الذي يتوق له كافة ابناء الشعب اليمني ..مؤكداً دعم ومساندة دول مجلس التعاون للحكومة وللشعب اليمني، معتبراً ان أمن اليمن جزء لا يتجزأ من امن دول المنطقة والاقليم.
 
حضر اللقاء ممثل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى اليمن الدكتور صالح القنيعير.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يقدمون على جريمة شنيعة وينفذون إعدامات بدم بارد ويفجرون أحد المنازل ( الأسماء - صورة)
< تعرّف على المسلسلات الرمضانية الأكثر شعبية في السعودية ومصر والإمارات
< اللاعب السعودي وقائد نادي الإتحاد محمد نور يعلن إعتزاله كرة القدم نهائياً ( تفاصيل)
< وزير التعليم السعودي يزف بشرى سارة لأبناء الجالية اليمنية في المملكة
< الأمم المتحدة تطلق تحذيراً جديداً بشأن اليمن
< إغتيال المحامي اليزيدي
< سلطنة عمان تعلن تسلمها مواطن ألماني كان محتجزاً في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: