الوفد الحكومي في مشاورات الكويت ينفي وجود أي ترتيبات أو توافق حتى الآن ويصدر بيان هام ( نصه)

 
أكد الوفد الحكومي في مشاورات الكويت موقفه الثابت الذي سبق وان أعلنه منذ بداية المشاورات والمتمثل بسعيه إلى تحقيق السلام في اليمن، وهو السلام القائم على تحقيق العدل وحماية الشرعية وإنهاء الانقلاب على سلطة الدولة بكل مظاهره وآثاره بحسب المرجعيات المتفق عليها.
 
وقال الوفد الحكومي في بيان تلقى " اليوم برس " نسخه منه "ان المرجعيات المحددة بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والقرارات ذات الصلة والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل لابد وان تقوم المشاورات على الالتزام بها وبالإطار العام وجدول الاعمال وتفاهمات بيل السويسرية والنقاط الخمس المتفق عليها لإنجاز الخطوات الكاملة لمسار السلام، وبدء بتسليم جميع الاسلحة من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية للسلطة الشرعية ،وانسحابها من كل المدن ومختلف مؤسسات الدولة ، وإلغاء وإزالة كل الممارسات التي أنتجها الانقلاب منذ سبتمبر 2014م، وواستعادة الحكومة لسيطرتها على مؤسسات وأجهزة الدولة في كل المناطق والمدن الواقعة تحت سيطرة الانقلابين".
 
واضاف البيان " ان الوفد الحكومي ثبت على هذا الموقف برؤيته المقدمة خلال المشاورات وبخطابات رسمية كان آخرها رسالة الوفد الى المبعوث الاممي بشأن كافة القضايا الذي تضمنها جدول الاعمال والإطار العام للمشاورات، وصولا الى استئناف العملية السياسية من حيث توقفت". 
 

وجدد الوفد الحكومي تمسكه الثابت بموقف شعبنا الرافض للانقلاب ولأي تمرد على السلطة الشرعية والدستور ومنطق الاستقواء والعنف..مشيراً الى انه سيظل ملتزما ومجسدا لإرادته وتطلعاته المشروعة في وضع نهاية للحرب بما يضمن تحقيق الامن والسلام في انحاء البلاد، ولن تكون هناك اي مساحة في مواقفه تسمح بشرعنة الانقلاب او مكافأة مرتكبيه على حساب تضحيات ودماء ابناءه. 
 
وأكد الوفد أنه وبسبب عدم التزام الانقلابيين بالمرجعيات فأنه لم يتم الاتفاق على أي شيء حتى الآن وانه لا يمكن الحديث عن أي ترتيبات سياسية قبل تنفيذ الانسحاب الكامل للمليشيات وتسليمها للأسلحة واستعادة الحكومة الشرعية لمؤسسات وأجهزة الدولة وان أي شراكة سياسيه في المستقبل يجب ان تكون بين قوى وأحزاب سياسية لاتتبعها مليشيات. 
 
وعبر عن تقديره للجهود التي يبذلها المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد من أجل وضع خارطة طريق لتحقيق السلام وفقا للمرجعيات المتفق عليها وباحترام قرارات الشرعية الدولية التي تضع التزامات مباشرة على الحوثيين وحلفائهم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تضارب الأنباء حول طرد الإمارات لـ " علي سالم البيض " ومدير مكتبه يوضح
< شاهد بالصورة .. ماذا فعل رجال المقاومة بصور الرئيس السابق علي عبدالله صالح عندما وجدوها في أحد أسواق عدن
< الوفد الحكومي في مشاورات الكويت يلتقي امين عام مجلس التعاون ( صوره)
< الحوثيون يقدمون على جريمة شنيعة وينفذون إعدامات بدم بارد ويفجرون أحد المنازل ( الأسماء - صورة)
< تعرّف على المسلسلات الرمضانية الأكثر شعبية في السعودية ومصر والإمارات
< اللاعب السعودي وقائد نادي الإتحاد محمد نور يعلن إعتزاله كرة القدم نهائياً ( تفاصيل)
< وزير التعليم السعودي يزف بشرى سارة لأبناء الجالية اليمنية في المملكة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: