الخارجية اليمنية تتخذ عدد من الاجراءات لمتابعة التحقيق بمقتل الطالبة اليمنية بالقاهرة

 
كلفت وزارة الخارجية السفارة اليمنية بالقاهرة بتعيين محامي لمتابعة قضية مقتل الطالبة اليمنية " منى مفتاح " بشقتها في منطقة المنيل في العاصمة المصرية القاهرة. والمتابعة الجادة والحقيقة بالقضية .
 
وقال بلاغ صادر عن وزارة الخارجية نشرته وكالة سبأ التابعة للشرعية ، ان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي يعطي القضية اهتمام عالي وانه يتابع من الكويت حيث تقام المشاورات اليمنية مجريات مجريات القضية اولا باول. 
 
وأوضح أن المخلافي وجه رسالة إلى نضيره وزير خارجية مصر العربية سامح شكري لحث أجهزة الأمن المعنية ببذل المزيد من الجهود والإسراع في الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة. 
 
وأكد المخلافي في رسالته أن هذة القضية محل اهتمام الرأى العام اليمني في الداخل وفي القاهرة .
 

وأعرب المخلافي عن الشكر والتقدير لما ابدته الأجهزة الأمنية المصرية حتى الآن من الاهتمام وروح التعاون مع سفارة بلادنا في القاهرة للوقوف على حقيقة وخلفية هذا الحادث المؤسف .
وبحسب البلاغ فقد كلفت وزارة الخارجية فريق من المحققين اليمنيين للمشاركة في عملية التحقيق إلى جانب السلطات المصرية .
 
وأكد البلاغ ان وزير الخارجية والسفارة اليمنية في القاهرة يتابعون مجريات التحقيق مع السلطات المصرية ، مؤكد أن العمل يجري مع السلطات المصرية حتى يتم ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة .
 
وأوضح البلاغ أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اجرى اتصال هاتفي بأسرة الفتاة عبر لهم خلاله عن تعازي الحكومة اليمنية لأسرة الفقيدة وأكد خلال الاتصال بأن الخارجية اليمنية ستعمل بكل جهدها من أجل تحقيق العدالة والإنصاف والاقتصاص من الجناة .
 
الجدير بالذكر أن الطالبة اليمنية منى مفتاح والتي ذهبت إلى مصر لدراسة الماجستير في العلوم السياسية وجدت وهي مقتولة خنقاً في شقتها بالقاهرة ، وتم إحراق الشقة في اليوم الأول ، وفي اليوم الثاني من معاينة الشرطة لمكان الجريمة ( الشقة ) اضرم مجهولون النار في الشقة مرة أخرى ، حيث استغرب الجميع كيف تمكن الجناة من إحراق الشقة مرة أخرى ، وفي ظل التحفظ على مسرح الجريمة من قبل الشرطة المصرية !
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بن دغر يلتقي قادة المجلس العسكري وقادة المقاومة بتعز ويناقش معهم الأوضاع العسكرية والإغاثية ( صوره)
< مواجهات عنيفة وعشرات القتلى والجرحى من الحوثيين بمنطقة نهم أثناء محاولتهم السيطرة على أحد المواقع والجبال الإستراتيجية
< عن مقتل الطالبة اليمنية في مصر
< ماذا قال زعماء العالم عن استفتاء بريطانيا وخروجها من الاتحاد الأوروبي؟
< الداخلية السعودية تكشف تفاصيل الجريمة الشنيعة لشابين قتلا والدتهما وأصابا والدهما وأخوهما الأصغر بطعنات
< ما هي تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟
< محمد علي الحوثي يكشف موقف جماعته من التوغل في الجنوب في تصريحاً مناقض للواقع

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: