أبرز ما قاله الرئيس السابق صالح في كلمته .. هاجم السعودية ونفى أن يكون شيعياً وشكر إحدى دول التحالف واتهم الحوثيين بالشغل من وراء الكواليس

 
في ظهوراً جديداً له ألقى الرئيس السابق رئيس حزب المؤتمر علي عبدالله صالح كلمة في الاجتماع الذي ترأسه لكوادر اعلام المؤتمر والناشطين.
 
وفي كلمته التي تابعها " اليوم برس " تحدث صالح في بداية كلمته عن ما أسماه بالتآمر الكبير ضد الوطن العربي وضد الشعب اليمني من خلال ما أسماه بالعدوان السعودي على اليمن والذي قال أنه عدوان مذهبي ، من خلال الأيدلوجية للمذهب الوهابي .
 
وقال صالح : الإرهاب فرخ من المذهب الوهابي وما نعانيه نحن في اليمن من المذهب الوهابي.. أما حركة الاخوان المسلمين فهي حركة معروفة، لكن نحن نعاني من قبل أن تأتي حركة الاخوان المسلمين.
 
ودعا صالح ما أسماها بدول العدوان إلى مغادرة اليمن  سلاماً بسلام.. كما قدم شكره وتقديره للملك محمد السادس الذي قال أنه وجه بسحب قواته من على الحدود اليمنية.
 
وقال صالح :  اليمن لا تتبع إيران ، وهذا غير صحيح.. نحن لسنا بشيعة، إذا عندنا اثنين أو ثلاثة من الشباب فهم يمثلون أنفسهم.. نحن ليس لدينا شيعة.. نحن شعب مسلم.. نحن زيدية وشافعية.. نحن زيدية سنة وشافعية سنة على مدى قرون من الزمن ولا خلاف مذهبي على الإطلاق.. وأن هناك خطر على المملكة من الشيعة في اليمن.. نحن ليس لدينا شيعة .
 
وتابع : وإذا كان لكم خلاف مع إيران .. إيران الشقيقة.. إيران دولة إسلامية نقدرها ونحترمها وليس بيننا وبينها خلاف.. هذا مذهبكم وهو يخصكم.. هناك مذاهب متعددة.. شيعية مالكية على شافعية.. ليس لدينا مشكلة.. وأنا في حقيقة الأمر كشخص لا أفرض على الآخرين مذهب.. أنا أؤمن بإسلام بلا مذاهب.. المذهبية هي التي أوصلتنا الى ما نحن عليه.. بسبب التعصب المذهبي.
 

كما وجه صالح دعوة إلى مصر والسودان والأردن وطلب منهم الإقتداء بالمغرب.
 
وعن محادثات الكويت قال صالح : أدعو الأشقاء أن يكونوا واضحين وواقعيين يتحاورون مع الشعب اليمني ممثلاً بـ (الوفد الوطني) الموجود في الكويت الذي يمثله المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله، صار لنا شهرين ونحن في الكويت..
 
كما قال أن حوار الكويت حوار تعطيلي.. حوار بيزنطي.. صحيح هناك وفد يمثل المملكة العربية السعودية لكن تعالوا نجلس جنباً الى جنب وجهاً لوجه مع المملكة العربية السعودية .
 
ووجه صالح إتهاماً غير مباشراً للحوثيين وقال : ما نشتغلش من وراء الكواليس.. تدعو أنصار الله الى ظهران الجنوب لتتحاوروا معهم وتقولون نتفق نحن وأنتم معانا غريم واحد هو علي عبدالله صالح.. هذا الكلام لن ينطلي على أنصار الله.. نحن وأنصار الله في خندق واحد.. نواجه العدوان سوياً ونقدم الشهداء.
 
كما وجه صالح رساله للحوثيين عندما ينكرون وجود مقاتلين في الجبهات من حزب المؤتمر حيث قال  :  صحيح ليس لدينا كمؤتمر شعبي عام ميليشيات، لكن لدينا متطوعين ينخرطون وراء المؤسسة العسكرية ومع اللجان الشعبية ونحن مقدمين أكثر من ستة آلاف شهيد.. ليس إدعاء ولكن بطائقهم وأرقامهم وصورهم من كل أنحاء اليمن..( حسب قوله ) .
 
كما قال :  نحن لا وجود لمليشيات معنا ولا وجود لقوات مسلحة كما يدعون أن الحرس الجمهوري والأمن المركزي معنا.. صحيح كان الحرس الجمهوري والأمن المركزي ولكن سلمناها في 2011 للرئيس التوافقي عبدربه منصور هادي الذي انتهت ولايته في 2014م.. انتهت ولايته ولا شرعية له.. يجب أن يفهمها القاصي والداني ويفهمها بان كي مون ومبعوثه ولد الشيخ الموجود في الكويت.. يفهم أن لا شرعية لهادي.( حسب قوله ) .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ظهور مفاجئ لأحد المقربين من الرئيس هادي في حضرة الرئيس السابق " صالح " ( صورة)
< 7 متغيرات في حياة البريطانيين ستزعجهم بعد الخروج من الإتحاد الأوروبي !
< الملك سلمان يوجه بصرف أكثر من 1.6 مليار ريال لمستفيدي الضمان‎ الإجتماعي في السعودية
< الإمارات تدعو رئيس الأركان اليمني وثلاثة محافظين لزيارتها كشفتها وثيقة مُسربة ( صورة)
< الخارجية اليمنية تتخذ عدد من الاجراءات لمتابعة التحقيق بمقتل الطالبة اليمنية بالقاهرة
< بن دغر يلتقي قادة المجلس العسكري وقادة المقاومة بتعز ويناقش معهم الأوضاع العسكرية والإغاثية ( صوره)
< مواجهات عنيفة وعشرات القتلى والجرحى من الحوثيين بمنطقة نهم أثناء محاولتهم السيطرة على أحد المواقع والجبال الإستراتيجية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: