تفاصيل جديدة .. هذا ما حدث لقيادات المجلس العسكري والمقاومة بتعز من حصار ومحاولة إقتحام الفندق الذي يقيمون فيه في عدن

 
روى نائب قائد المقاومة في تعز عارف جامل، تفاصيل ما حدث مع قيادات الجيش والمقاومة من حصار واطلاق النار في مقر إقامتهم بأحد فنادق مدينة عدن، يوم الاحد.
 
وقال جامل في تصريح صحفي، أن قوات التحالف تواصلت مع قائد محور تعز العميد يوسف الشراجي، وكلفته بالتواصل مع قادة الجبهات في تعز واستدعائهم من اجل الاجتماع بهم في عدن.
 
وأضاف "تواصل العميد الشراجي مع جميع قادة الجبهات ونزل الجميع الى مقر قيادة التحالف في عدن حسب الموعد الاحد الساعة الواحدة ظهرا.
 
وأوضح أنه اثناء وصول 24 من قيادات المقاومة والجيش إلى بوابة مقر التحالف بعدن، فوجئوا بمنع دخول جميعهم والسماح فقط لبعض تلك القيادات وهم:
 
الجيش الوطني
يوسف الشراجي، صادق سرحان، عدنان الحمادي، عبدالرحمن الشمساني، محمود المغبشي
 
وقادة المقاومة
عارف جامل، محمد حمود الشرعبي، عبده حمود الصغير، ابو عبده ربه، ابو العباس

 
وأشار إلى أن قيادة المقاومة والجيش رفضوا الدخول للاجتماع دون بقية من تم استدعائهم،  او دخول قائد المحور العميد يوسف الشراجي ممثلا للجميع، إلا ان قيادة التحالف رفضت السماح إلا بدخول الأسماء التي أمرت بها.
 
ولفت إلى أن قيادات التحالف والجيش غادرت، باستثناء أبو العباس الذي كان قد سبق الجميع الى الداخل ( مقر قيادة التحالف)، ولم يغادر مع بقية القيادات.
وأضاف جامل في حديث له أن قوة وصفها بـالتابعة لـ"الامارات"، بقيادة "أبو اليمامة"، رفقة أبو العباس القيادي في مقاومة تعز، دخلوا مقر اقامته، وأشهروا اسلحتهم عليهم، وسحبوا اسلحة الحراسة، بأوامر قالوا انها من التحالف.
 
وتابع "قامت القوات التي داهمت الفندق بمحاولة دخول غرف كلا من الشراجي ومحمد حمود وعبده حمود وصادق سرحان ولم يدخلوا عليهم، بعدها قاموا بإطلاق النار على الأطقم العسكرية خارج الفندق والتابعة لقادة المقاومة، وحاصروا الفندق بأكثر من 25 طقما وحاصروا المنطقة بمسلحيهم".
 
هذا وكانت قد وصلت قيادات المقاومة بتعز الى عدن قبل ايام لمقابلة قيادات الحكومة والتحالف وعقدت أمس السبت اجتماعا مع رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، لكنهم رفضوا الاجتماع مع التحالف بسبب استدعاء عدد محدود من القيادات.
 
هذا وكان قد علق الشيخ حمود المخلافي قائد المقاومة بتعز على حصار تلك القيادات بقوله : “علي عبدالله صالح يعمل في كل مكان، وللأسف بدأ يتشكل ظهر لصالح من بعض الدول، فهو يستخدم كل إمكاناته بهدف لإرباك الوضع”.
 
وأكد أن صالح وحليفه الحوثيين أرادوا استغلال مايحدث في الكويت منذ يوم امس وكذا تواجد قيادة المقاومة عدن إلا أنهم فشلوا واندحرت من كل الجبهات.
* بتصرف عن المصدر أون لاين
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< القوات العراقية تعلن تحرير الفلوجة وانتهاء المعركة
< بان كي مون يصل الكويت بالتزامن مع إشتداد المواجهات والتعزيزات العسكرية المستمرة في جبهات القتال في اليمن
< ماذا تفعل حبات الثوم بجسمك إذا تناولتها صباحاً؟
< أبرز ما قاله الرئيس السابق صالح في كلمته .. هاجم السعودية ونفى أن يكون شيعياً وشكر إحدى دول التحالف واتهم الحوثيين بالشغل من وراء الكواليس
< ظهور مفاجئ لأحد المقربين من الرئيس هادي في حضرة الرئيس السابق " صالح " ( صورة)
< 7 متغيرات في حياة البريطانيين ستزعجهم بعد الخروج من الإتحاد الأوروبي !
< الملك سلمان يوجه بصرف أكثر من 1.6 مليار ريال لمستفيدي الضمان‎ الإجتماعي في السعودية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: