أبرز ما طرحه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على الأطراف اليمنية أثناء وصوله الكويت

 
التقى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بوفدي التفاوض المشاركيْن في مشاورات السلام اليمنية المنعقدة في الكويت، وحثهما على الالتزام بوقف الأعمال العدائية، كما أعرب عن قلقه البالغ من الأوضاع في اليمن.
 
وأشار بان خلال اللقاء إلى عدم الالتزام بوقف الأعمال العدائية، والنقص الحاد الراهن في المواد الغذائية وحالة الاقتصاد اليمني المتدهور، وما أدى إليه ذلك من زيادة معاناة اليمنيين، معتبرا أن "الوضع في اليمن مقلق للغاية".
 
كما حث الوفدين على تجنب تأزيم الوضع، والعمل بمسؤولية مع مبعوثه الخاص إسماعيل ولد الشيخ أحمد من أجل الوصول إلى حل شامل ينهي النزاع.
 

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن تفاؤله بما تم من إفراج عن بعض السجناء والمعتقلين، وحث طرفي النزاع على الإفراج عن جميع السجناء بمن فيهم السياسيون والصحفيون وناشطو المجتمع المدني وغيرهم قبل عيد الفطر كبادرة لحسن النوايا.
 
وكان بان قد وصل في ساعة متأخرة من مساء السبت إلى الكويت حيث تجري منذ نحو شهرين مفاوضات السلام تحت إشراف موفده الخاص، وقد أعرب للوفدين عن سعادته بالتزامهما بالمشاورات خلال الأسابيع الماضية.
 
ومن الكويت، قال مستشار الرئيس اليمني وعضو وفد الحكومة إلى مشاورات الكويت محمد العامري للجزيرة إن أهم ما ورد في كلمة بان خلال اللقاء هي عودة المسار السياسي إلى النقطة التي توقف عندها، وأضاف أن المسار الصحيح للسلام هو "إزالة آثار الانقلاب"، وأنه لا يمكن التوصل إلى تسوية سياسية مع وجود مليشيات مسلحة تعبث وتقتل، حسب قوله.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تفاصيل جديدة .. هذا ما حدث لقيادات المجلس العسكري والمقاومة بتعز من حصار ومحاولة إقتحام الفندق الذي يقيمون فيه في عدن
< القوات العراقية تعلن تحرير الفلوجة وانتهاء المعركة
< بان كي مون يصل الكويت بالتزامن مع إشتداد المواجهات والتعزيزات العسكرية المستمرة في جبهات القتال في اليمن
< ماذا تفعل حبات الثوم بجسمك إذا تناولتها صباحاً؟
< أبرز ما قاله الرئيس السابق صالح في كلمته .. هاجم السعودية ونفى أن يكون شيعياً وشكر إحدى دول التحالف واتهم الحوثيين بالشغل من وراء الكواليس
< ظهور مفاجئ لأحد المقربين من الرئيس هادي في حضرة الرئيس السابق " صالح " ( صورة)
< 7 متغيرات في حياة البريطانيين ستزعجهم بعد الخروج من الإتحاد الأوروبي !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: