علي محسن الأحمر يلتقي نائب السفير البريطاني ( صوره)

 
بحث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الاحمر اليوم مع نائب السفير البريطاني لدى بلادنا أندرو هنتر مستجدات الأوضاع وتطوراتها ميدانياً عقب عدم التزام الانقلابيين بالتهدئة وهجماتهم على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واستمرار اعتداءاتهم وحصارهم للمدنيين بمحافظة تعز.
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية فقد ناقش الجانبان الوضع الاقتصادي المتردي ونهب الانقلابيين للاحتياطي النقدي وضرورة تعاون المجتمع الدولي لإيقاف عبث الحوثيين بالبنك المركزي وايرادات الدولة وانفاقها علي حروبهم العبثية التي تستهدف أبناء الشعب اليمني.
 
وأبدى نائب السفير تفهما للمشكلة واستعداده للعمل على تبني إسهام الحكومة البريطانية مع المجتمع الدولي حلها بما يمكن الشرعية من القيام بواجباتها والوفاء بالتزاماتها.
وأكد الفريق محسن على ضرورة إحلال السلام باستعادة الدولة وإعادة مؤسساتها وفقاً لمرجعيات المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216 .. مشيراً إلى ما يتحلى به الوفد الحكومي من صبر وحكمة مقابل تعنت الانقلابيين.

 
واشار إلى جهود الحكومة التي عادت إلى عدن ومساعيها لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتثبيت الأمن والاستقرار والعمل على مكافحة الإرهاب وتلبية احتياجات المواطنين وإعادة إعمار ما خلفته ميليشيا الانقلاب، آملاً من المجتمع الدولي تقديم المزيد من الدعم والمساندة لهذه الجهود.
 
من جانبه جدد نائب السفير البريطاني موقف بلاده الداعم للشرعية ومساندتها لاستئناف العملية السياسية في اليمن، داعياً جميع الأطراف إلى السعي نحو الحل السلمي بما يخدم أمن واستقرار اليمن وتنميتها.
 
حضر اللقاء الملحق العسكري البريطاني لدى اليمن جيم مايبري.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< في تطورات مفاجئة .. أردوغان يعتذر لبوتين عن إسقاط الطائرة الروسية ( تفاصيل)
< إعلان هام من الجوازات السعودية لليمنيين المقيمين من حملة هويئة زائر
< شاهد بالوثائق والأسماء .. الحوثيون يقدمون على كارثة بحق المؤسسة الأمنية والعسكرية وينسفون ما تبقى من هيبة للأمن والرُتب العسكرية
< ميسي يعتزل اللعب دولياً بعد خسارة كوبا أميركا .. وملايين المغردين يناشدونه.. "لا ترحل يا ليو"!
< بان كي مون يفشل في الكويت
< تركيا تعلن رسمياً الإتفاق على إعادة تطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد تنفيذ عدداً من الشروط
< السعودية واليمن ومحادثات الكويت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: