تأجيل الإعلان عن خارطة طريق حل الأزمة اليمنية إلى بعد العيد وأسلحة جديدة تدخل المعارك لأول مرة

 
أكدت مصادر يمنية أن جلسات محادثات السلام في الكويت سترفع خلال الأيام القادمة، على أن تستأنف عقب انتهاء إجازة عيد الفطر.
 
وقال موقع المشهد اليمني الثلاثاء 28 يونيو/حزيران إن المبعوث الدولي الخاص باليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد سيسلم وفد حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي ووفد الحوثيين خريطة الطريق المقترحة منه على أن يقوم الطرفان بدراستها، ثم استئناف المحادثات عقب انتهاء إجازة العيد.
 
وأكد الموقع، نقلا عن مصادر، أن الخلاف لا يزال يتركز حول ترتيبات الخطوات، إذ يؤيد وفد الحكومة تشكيل لجنة عسكرية وأمنية بمشاركة ضباط خليجيين تتولى استلام المدن والأسلحة قبل تشكيل حكومة وحدة وطنية، فيما يتمسك الطرف الحوثي بمطلب تشكيل الحكومة قبل تشكيل اللجنة العسكرية.
 
وأضافت المصادر أن هناك آلية تنفيذية مزمنة سيتم إقرارها لضمان التزام الأطراف بتنفيذ ما اتفق عليه، منبهة في نفس الوقت من أن المجتمع الدولي سينشغل بقضايا عالمية أكبر وسيفقد اليمنيون هذا الاهتمام الدولي إذا لم تسارع الأطراف إلى القبول بخريطة الطريق المقترحة.
 

وكشف مصدر تفاوضي عن أن جهودا دبلوماسية يبذلها المجتمع الدولي لإقناع الأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات السلام في دولة الكويت للقبول بخريطة الطريق.
 
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: "سفراء الدول الـ18 الراعية للتسوية السياسية التقوا مساء الاثنين، بالوفد المشترك للحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح فيما التقى وكيل وزارة الخارجية الأمريكية، توماس شانون والمبعوث البريطاني إلى اليمن آلن دنكن بالوفد الحكومي."
 
وذكر المصدر أن "المجتمع الدولي يؤيد خريطة الطريق التي اقترحها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ويضغط على الأطراف اليمنية للموافقة عليها قبل رفع جلسات المشاورات قبيل حلول عيد الفطر".
 
ميدانيا وصلت تعزيزات عسكرية "نوعية" إلى القوات الموالية للرئيس هادي والتحالف العربي إلى تخوم العاصمة صنعاء، بينها أسلحة نوعية، وسط استمرار المعارك العنيفة مع الحوثيين في محافظات عدة.
 
وأكد الناطق باسم "مقاومة صنعاء" الشيخ عبدالله الشندقي، وصول التعزيزات العسكرية إلى جبهات نهم الجمعة الماضية، قادمة من محافظة مأرب، بينها أسلحة تدخل المعركة لأول مرة، مشيرا إلى أن المعارك المرتقبة ستكون وفق خطة عسكرية محكمة أعدت سلفا، وتم إقرارها والعمل بها في جميع الجبهات تشمل صنعاء وتعز والبيضاء والجوف ومأرب وحجة وشبوة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< علماء سعوديون يفتون بجواز الإعتكاف في آواخر شهر رمضان ولو ليلة واحدة ( تفاصيل)
< ذوبان الجليد بين تركيا وروسيا .. بوتين يهاتف أردوغان
< الكشف عن موعد تعليق مشاورات الكويت بين الأطراف اليمنية ومغادرتهم الكويت .. لهذا السبب
< إحدى حارسات القذافي تكشف سبب اختياره الإناث العازبات في حراسته الشخصية
< أول تعليق رسمي لحركة حماس حول الإتفاق التركي الإسرائيلي ( بنود الإتفاق )
< أكاديمي ومفكر كويتي يكشف لأول مره عن الدولة التي ضغطت بإستضافة الكويت للمشاورات اليمنية ويكشف عن مصير تلك المفاوضات
< أهم بنود الاتفاق التركي الإسرائيلي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: