الأمم المتحدة: ارتفاع كبير للاجئين بالعالم خلال 2013

ذكرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن عام 2013 شهد أعلى نسبة من اللاجئين والنازحين، ووصفت العام الحالي بأنه من أسوأ الفترات التي شهدت التشريد القسري منذ عقود.
وقالت المفوضية إن هناك نحو 45 مليون لاجئ في دول أجنبية أو نازح داخل أوطانهم، وقالت إن نحو ستة ملايين شخص أجبروا على مغادرة منازلهم خلال النصف الأول من هذا العام، معظمهم في سوريا.
 
وجاء في تقرير المفوضية -الذي نشر اليوم الجمعة في جنيف- أن هذا هو أعلى عدد تم تسجيله للاجئين والنازحين في العالم منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي.
 
وأشار التقرير إلى أن موجات اللجوء ارتفعت بشكل غير مسبوق منذ فترة طويلة، بسبب النزاعات المسلحة في سوريا وأفغانستان والصومال والسودان والكونغو.
 
وقال المفوض السامي لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إنه من الصعب -نظرا لهذه الأعداد- تجاهل السؤال حول سبب اضطرار هذا العدد الكبير من الأشخاص للفرار.
 
وأضاف غوتيريس أنه رغم قيام منظمات إنسانية بتقديم مساعدات لإنقاذ حياة هؤلاء لا يمكن لهذه المنظمات الحيلولة دون نشوب حروب أو وضع حد لها. وقال "يتطلب هذا جهودا سياسية وإرادة سياسية، ويتعين بذل المزيد من الجهود الدولية في هذا الأمر".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< سوريا أخطر مكان لعمل الصحفيين بالعالم
< صدر مؤخرا للكاتب حميد المختار أجيال القصة العراقية في كتاب توثيقي
< فيسبوك توفر أيقونة لإبداء "عدم الإعجاب" برسائل الأصدقاء
< التلوث الجوي في الصين يصل إلى التبت بضباب كثيف
< سامسونغ تعتزم الكشف عن أول هاتف بنظام "تايزن"
< البنك الدولي: الفساد العدو الأول للشعوب النامية
< هبوط اضطراري لطائرة بسبب خلاف حول "المرحاض"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: