أبرز ما قاله عبد الملك الحوثي في كلمته مساء اليوم .. إمتدح الخميني و إيران ورفض الإستسلام واستنجد بالوجاهات والقبائل وحذرهم من الخيانة

 
ظهر زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي مجدداً على شاشة المسيرة الناطقة بإسم الحوثيين ، بمناسبة ما قال أنه إحياء فعالية يوم القدس العالمي ، وظهر مادحاً لإيران رافضاً للإستسلام ، كما استنجد في كلمته بالقبائل ودعاهم إلى التحرك وحذرهم من الخيانة ، كما دعا أنصاره للخروج بمسيرة عصر غداً الجمعة ، كما تحدث في خطابة على ضرورة مواجهة أمريكا وإسرائيل .
 
وتحدث عبد الملك الحوثي في كلمته بمناسبة يوم القدس، وكما تابعه " اليوم برس " بحديثاً مطول عن القدس والقضية الفلسطينية وتحدث كثيراً عن المؤامرات .
 
كما تحدث عن ما قال أن هنالك علاقة للعدوان على اليمن باسرائيل قائلاً ” لو ان الشعب اليمني هتف لاسرائيل لما شنوا عليه هذا العدوان لكن عند مطالبته الحرية ولا يتجه اتجاههم باعتبار اسرائيل حليف اعتبرتوه خارجا ومارقا عن لم يشكل اليمن اي خطورة على جواره ولا يشكل اي خطر على اي بلد عربي لكن موقفقه الاصيل تجاه العداء لاسرائيل سبب العدوان عليه”.( حسب قوله) .
 
كما إمتدح عبد الملك الحوثي حسن نصر الله وقال :  أن الشعب اليمني يقدر موقف السيد حسن نصر الله الشعب اليمني كما يقدر موقف كل القوى التي تتصدى لاسرائيل و الشعب اليمني يحب شعب فلسطين ويقدر المواقف الشجاعة للقوى المقاومة لهم المحبة لدي الشعب اليمني”.وأن “ما تقدمه الانظمة العربية سواء مبادرات او حتى تعاون لا يتجاوز نوعية التعاون الذي تقدمة اوروبا وامريكا ( قليل قمح قليل ارز قليل بقوليات شيء من الفلوس في مجالات محدوده اشياء بسيطة جداً).
 
وإمتدح عبد الملك الحوثي إيران والإمام الخميني ولأول مره وقال : إن توقيت الامام الخميني ليوم القدس كان موفقا ومعبرا وله دلالات مهمة” .. مضيفا أن له ارتباطه بالعشر الاواخر من شهر رمضان المبارك وعلى أمل ان تكون صبيحة لليلة القدر والتي قال الله تعالى عنها ” ما أدراك ما ليلة القدر “.
وعن إيران والثناء عليها قال : وفيما يتعلق بوقوف ايران مع القضايا الإسلامية و تسويق بعض الشبهات والتضليلات حولها خاطب السيد قيادات عربية بقوله  “لقد كنتم في كل الفترات الماضية متخاذلين ولا فاعلية لكم في مواجهة اسرائيل وإذا بكم اليوم تفعلون كل امكانياتكم وقدراتكم وتعملون في الليل والنهار ولكن إلى صف اسرائيل”.
وأضاف أن  ” ايران التي هي جزء من كيان الامة هم جزء ومكون من هذه الامة ومن خيرة المسلمون ايها التكفيرون انتم من تروون في البخاري انهم مسلمون وهم يقفون الموقف المشرف والارقى تجاه اليهمية الامريكية والموقف المسؤول تجاه حزب الله ودعمه لحركات المقاومة وقبل ان تكون ايران الخميني لم يكونوا يقولون عنها اي شي كان الشاه لديهم معظم”.
 

وإستدرك مديحة لإيران وقال  : أن موقفنا ليس تأثر بالنفوذ الايراني، هذا مبدئنا وايماننا وقيمنا واخلاقنا كشعب يمني مسلم” .
 
وقال :  هم يقولون بأن هذا التوجه انه انعكاس للنفوذ الايراني، هذا كذب هذا افتراء، هذا توجه مبدئي يحسب لإيران”.
 
وتابع بقوله : أن اسلام إيران هو الذي فرض عليهم هذا الموقف المعادي لإسرائيل والمناصر لفلسطين وللبنان ولشعوب المنطقة.
 
كما دعى الشعب اليمني إلى العناية بتعزيز وترسيخ وتثبيت الوحدة الداخلية في التصدي للعدوان والاستمرار من منطلق المسؤولية في التحرك الجاد على كل المستويات الساعين إلى احتلال البلد بكله واذلال الشعب وقهره.
 
وعن الإستسلام قال : أوجه النصح للمعتدين بوقف عدوانهم بعد سقوط كل الذرائع وبعد كل ما قدمه الوفد الوطني في الكويت ليس بعدها الا فرض الاستسلام وهو عين المستحيل الذي لا يمكن لشعبنا بحكم ايمانه وقيمه واخلاقه ان يقبل به”.
 
كما إستنجد عبد الملك الحوثي في كلمته الوجاهات والشخصيات الاجتماعية الى الاستمرار في التحرك الشعبي استنهاض للقبائل وحفاظ على رجالها الشرفاء من دنس الخيانة والعمالة والعمل على اعادة المغرر بهم وحذرهم من الخيانة .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< نجاة القائد العسكري ثابت جواس من محاولة إغتيال
< إغلاق قاعدة أندروز العسكرية الأميركية بسبب إطلاق نار
< أبرز ما قاله ولد الشيخ اليوم عقب تعليق المشاورات بين الأطراف اليمنية في الكويت ( تفاصيل)
< لماذا تشتري السعودية الأراضي في إفريقيا؟
< الأطراف اليمنية توافق على إحتضان السعودية للجان العسكرية والتي ستعمل من داخل الآراضي السعودية
< السلطات التركية تكشف عن معلومات جديدة حول انتحاريو مطار اسطنبول
< الجيش والأمن في اليمن يتعرض لكارثة .. لهذه لأسباب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: