هبوط أول طائرة سياحية روسية بمنتجع تركي

 
هبطت أول طائرة سياحية روسية في منتجع تركي، السبت، بعد انتهاء أزمة استمرت أشهرا، بعد إسقاط الجيش التركي لمقاتلة روسية ومقتل طيارها، ما أثار أزمة دبلوماسية بين البلدين.
 
وحطت أول طائرة روسية تقل 189 سائحا في منتجع أنطاليا السياحي، مع انتهاء الأزمة الدبلوماسية التي استمرت 8 أشهر بين البلدين.
 
وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الشهر الماضي، رفع العقوبات عن السياحة إلى تركيا مع انتهاء الأزمة، التي نجمت عن إسقاط سلاح الجو التركي طائرة روسية قرب الحدود السورية في نوفمبر الماضي.
 
وكان بوتن بادر إلى الاتصال بنظيره التركي، بعد يومين على إعراب الأخير عن أسفه لإسقاط المقاتلة العام الماضي على الحدود التركية السورية.
وبررت أنقرة إسقاط الطائرة في نوفمبر 2015 أثناء شنها لغارات على مواقع المعارضة السورية قرب الحدود التركية، بالقول إنها اخترقت المجال الجوي لتركيا، الأمر الذي نفته موسكو.
 
وأدى الحادث إلى تدهور العلاقات بين البلدين، التي كان يشوبها بالفعل التوتر على خلفية ملفات عدة، أبرزها الأزمة السورية، إذ تدعم موسكو الرئيس السوري بشار الأسد وتعلن أنقرة مساندة المعارضة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< إصابة محافظ عمران ووكيل المحافظة ومدير الأمن وحالتهم الصحية حرجة ( صورة أولية )
< وزارة الدفاع الروسية تعلن عن إسقاط طائرة عسكرية في سوريا ومقتل طاقمها الروس
< بن دغر يزور القاعدة الادارية لقوات التحالف العربي بعدن ( صورة)
< رئيس هيئة الأركان يتفقد جبهات القتال في الجوف ويجتمع بقيادة المنطقة السادسة ( صورة)
< البنك الدولي يؤكد إستمرار تعليق عمله في اليمن والمخلافي يكشف عن لقاءه بمحافظ البنك المركزي اليمني " بن همام " في الرياض
< احتجاجات بأميركا وحوادث إطلاق نار جديدة على الشرطة
< إشتداد المعارك في تعز بين المقاومة والحوثيين في محاولة لبسط السيطرة الكاملة على اللواء 35 مدرع وكمين في البيضاء يصرع 9 حوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: