رئيس الوفد الحكومي في مشاورات الكويت " المخلافي " يكشف عن آخر المستجدات حول موقف الحكومة من مشاورات الكويت المقبلة

 
قال رئيس الوفد الحكومي المُشارك في مفاوضات الكويت ووزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، إن استئناف المشاورات يقتضي مزيد من بناء الثقة، والتزامات واضحة بالمرجعيات، لضمان نجاحها وعدم إضاعة الوقت.
 
وأشار المخلافي في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن الجولة الثالثة من المشاورات المُنعقدة في دولة الكويت، والتي امتدت لأكثر من شهرين، رُفعت لإعطاء المبعوث الأممي لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، والأطراف الأخرى، فرصة لإجراء مشاورات تسمح بأن تكون الجولة القادمة فاعلة.
وقال المخلافي : نأمل أن ينجح المبعوث في إقناع الانقلابيين بذلك.
 
وأوضح الوزير اليمني أن الرئيس هادي أكد خلال لقاءه بولد الشيخ اليوم الثلاثاء، على الالتزام بالمرجعيات الثلاث، وأن ولد الشيخ قال بأن ان ما طُرح من قبله، يمثل وجهة نظر شخصية.
 

وأضاف «سنعمل كل ما من شأنه تحقيق السلام، ولكن لن نقبل الخديعة أو الحيلة أو المخاتلة، ونتصرف كحكومة مسؤولة أمام شعبنا عن استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، ونفي بالتزاماتنا وتعهداتنا ونحترم المجتمع الدولي ونتعاون معه ومع الامم المتحدة ونطلب منهم الضغط على الانقلابيين للالتزام بمتطلبات السلام».
وحث المخلافي ولد الشيخ على أن يشير لمن يعرقل مشاورات السلام.
 
وقال بأنه من الخطأ أن يسمح ولد الشيخ، والمجتمع الدولي للانقلابيين (جماعة الحوثيين وحزب صالح)، بالمزيد من الوقت للمراوغة، أو أن يتم استئناف المشاورات على أرضية زلقة وغير صلبة، حسب تعبيره.
وتابع نأمل أن يعود المبعوث من لقائه بالانقلابيين، ولديه التزامات واضحة بأن الجولة القادمة ستكون وفقاً للمرجعيات وأنهم سينسحبون من المدن، ويعملون بشكل واضح على انهاء الانقلاب، والامتثال للسلطات الحكومية.
 
وتابع المخلافي :  فإن إنهاء الانقلاب بكل آثاره هو المدخل الوحيد للسلام، وإن شرعنة الانقلاب طريق لتدمير اليمن وإضرار بالمنطقة والأمن والسلم الدوليين.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يجتمع مع اعضاء الفريق الحكومي لمشاورات السلام في الكويت
< الرئيس هادي يجتمع بالمبعوث الأممي ولد الشيخ بحضور علي محسن الأحمر لأول مره ( صورة)
< صاحب الهدف الوحيد في نهائي يورو 2016 اللاعب البرتغالي ايدر لم يكن لاعباً أساسياً في المباراة والمدرب كان يسخر منه ( تعرف على قصة حياته العجيبة)
< 11 قتيلاً بانفجار سيارة مفخخة شمال بغداد
< شرط جديد لوفد الحكومة للعودة إلى مشاورات الكويت إضافة إلى شرط الرئيس هادي الذي كان قد تحدث به في مأرب
< بسبب السلام على جبريل وليلة القدر إمارة عسير في السعودية تشكل لجنة تحقيق مع الشيخ الحواشي
< الرئاسة اليمنية تكشف عن طلب ولد الشيخ لقاء هادي لتصحيح بعض الأخطاء ( تفاصيل)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: