قيادة المقاومة والمجلس العسكري بتعز يكشفون تفاصيل ما حدث اليوم في منطقة الصراري بتعز

 
عقدت قيادة المقاومة الشعبية مؤتمرا صحفيا كشفت فيه تفاصيل العملية الأمنية التي نفذها الجيش الوطني و المقاومة الشعبية في عزلة الصراري بصبر الموادم جنوب تعز.
 
و أكد الشيخ عدنان رزيق في المؤتمر الذي أقيم صباح اليوم أن المقاومة تحركت باتجاه عزلة الصراري إستشعاراً لمسؤليتها الوطنية في حماية و تأمين مدينة تعز و توفير الأمن و الإستقرار للمواطنين القاطنين في نطاق سيطرتها.
 
و تحدث رزيق أن تحرك المقاومة جاء بعد مناشدات عدة من مواطني عزلة الصراري و المناطق المحيطة بها في صبر الموادم و المسراخ نتيجة ماتتعرضه قراهم من إعتداءات تقوم بها المليشيا من داخل المنطقة ، كما جاء بعد إمعان المليشيا في تمزيق النسيج الإجتماعي في المنطقة و صبر ككل.
 
من جانبه أكد الشيخ عارف جامل أن المقاومة إستجابت لنداءات التهدئة و قبلت الوساطة على أن يتم سحب الأسلحة الثقيلة من المليشيا و فتح الطرق و إيقاف العدوان على قرى صبر و سمحت بإدخال الأدوية و كل الضروريات للمنطقة ؛ إلا أن المليشيا كعادتها تنكرت للإتفاق وواصلت همجيتها و اعتداءتها بحق المواطنين.
 
كما أشار جامل الا أن عناصر المليشيا في الصراري عمدت طيلة الأيام الماضية على التهجم على الطريق العام الذي يصل للمدينة من المسراخ و يمر عبر الصراري ؛ الأمر الذي دفع المقاومة و الجيش للتحرك بمهمة أمنية تكللت بالنجاح التام من خلال نزع سلاح المليشيا و القبض على عناصرها المتحصنين في منازل المواطنين و أراضيهم.

 
و قال المتحدث باسم المجلس العسكري منصور الحسامي أن الجيش و المقاومة اظطرا للتعامل الأمني مع العناصر الإجرامية بعد إستنفاذ كافة الجهود السلمية و بعد اكتشاف مخطط لتفجير الوضع من داخل عزلة الصراري و محاولة الإلتحام بالمليشيات الإنقلابية في الشقب و بالتالي السيطرة على جبل و موقع العروس و بدأ مرحلة جديدة من العدوان على مدينة تعز.
 
و أكد الحساني تواجد العشرات من المسلحين من خارج المنطقة و المحافظة معظمهم من صعدة و عمران قدموا للمنطقة بغرض تفجير الوضع و استئناف مرحلة جديدة من الحرب على تعز بالتعاون مع متحوثين من أبناء الصراري و صبر و مناطق أخرى في تعز
 
و وجهت قيادة المقاومة دعوة لوسائل الإعلام و كافة الصحفيين و الناشطين الى زيارة عزلة الصراري و الإطلاع عن قرب للوضع في المنطقة و الوقوف على حقيقة ماحدث بعيداً عن تزييف إعلام المليشيا.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أول تعليق لمحافظ تعز " المعمري " على تصرفات الجيش والمقاومة بعد سيطرتهم على منطقة الصراري بتعز
< تركيا رحّلت أحد قتلة الكاهن وفرنسا أطلقت سراحه
< تفاصيل أوليه للإنفجار الذي وقع بأحد مساجد محافظة صنعاء وخلف قتلى وجرحى
< بن دغر يزور المركز الالي لإصدار الجوازات لليمنيين الحاصلين على بطاقة زائر في الرياض.
< تغريدة لأحد الطيارين السعوديين اللذين سقطت بهما طائرة الآباتشي يوم أمس في مأرب تشعل " تويتر "
< الجيش والمقاومة بتعز يحكمون سيطرتهم على منطقة " الصراري " ومصدر يكشف أهمية تلك المنطقة
< عشرات القتلى والجرحى بهجوم "بالسكاكين" في اليابان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: