وزارة الدفاع التركية تعين قائدا جديدا للجيش الثاني .. والحكومة تفصل ١٦٨٤ عسكرياً تورطوا في المحاولة الانقلابية

 
أصدرت الحكومة التركية، أمس الأربعاء، مرسوما يقضي بفصل ألف و684 عسكريا من القوات المسلحة، بينهم 87 جنرالا في القوات البرية، و32 أميرالا في القوات البحرية، و30 جنرالا في القوات الجوية، لـ "انتمائهم أو صلتهم بمنظمة فتح الله غولن الإرهابية (الكيان الموازي)، التي تشكل تهديدا للأمن القومي".
ونشرت الصحيفة الرسمية، في عددها المكرر اليوم، نص مرسوم حكومي بمثابة قانون، حول إجراء ترتيبات في بعض المؤسسات والمنظمات والتدابير التي ينبغي اتخاذها في إطار قانون حالة الطورائ.
 
ووفقا لنص المرسوم، تم فصل 87 جنرالا و726 ضابطا و256 ضابط صف في القوات البرية، و32 أميرالا و59 ضابطا بحريا و63 ضابط صف في القوات البحرية و30 جنرالا و314 ضابط طيار و117 ضابط صف في القوات الجوية.
 
ومن بين المفصولين قائد القوات الجوية السابق أكين أوزتورك، وقائد الجيش الثاني، الفريق آدم حدوتي، وقائد إدارة التدريب والتعبئة المعنوية، الفريق متين إيديل، ورئيس الشؤون الإدارية في رئاسة الأركان، الفريق إلهان تالو، وأخرين.
 
وينص المرسوم على تجريد العسكريين المفصولين من وظائفهم ورتبهم، ولن تقبل عودتهم إلى القوات المسلحة التركية، أو توظيفهم في الدوائر العامة، أو توكيلهم بمهام بشكل مباشر أو غير مباشر فيها.

 
كما نص المرسوم على إلحاق القيادة العامة لقوات الدرك وقيادة خفر السواحل بوزارة الداخلية، وستتطبق هذه الإجراءات مع قرارات مجلس الشورى العسكري التركي الأعلى، الذي سيعقد غدا الخميس، اعتبارا من 29 يوليو/تموز الجاري.
 
من جهة أخرى، قررت الحكومة، بموجب ذات المرسوم، إغلاق 3 وكالات أنباء، و16 قناة تلفزيونية، و23 محطة إذاعية، و45 صحيفة، و15 مجلة، و29 دار نشر؛ لتوفر دلائل على صلتها بمنظمة "فتح الله غولن" الإرهابية.
 
وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الأربعاء، تعيين الفريق، إسماعيل متين تمال، قائدا للجيش الثاني، بدلا من الفريق أول، آدم حدوتي، المحبوس على ذمة التحقيق بمحاولة الانقلاب الفاشلة، التي شهدتها البلاد، منتصف الشهر الجاري.
 
وحسب قرار الوزارة، الذي نشرته الصحيفة الرسمية، يتولى قائد فيلق النظام العام بالدرك التركي، الفريق تمال قيادة الجيش الثاني (مقره في مدينة ملاطية وسط البلاد).
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور قرار وزير الداخلية بتعيين مديرا لأمن مطار عدن ( صوره )
< أول ردة فعل للخارجية الإيرانية على أحداث منطقة الصراري بتعز ( تفاصيل)
< فضيحة كبيرة للحوثيين وإعلامهم بشأن أحداث منطقة الصراري بتعز .. لجنة التهدئة تكشف الواقعة .. وصحفي مؤتمري يدلي بشهادته
< بالصور .. حريق هائل بمدينة الحديدة أثناء تفريق مشتقات نفطية تباع في السوق السوداء
< الكويت : السجن 14 عاماً لنائب كويتي بتهمة الإساءة للسعودية والبحرين
< اليمن يبيع 3 ملايين برميل من النفط بعد توقفه عام ونصف
< الداخلية السعودية تعلن عن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق يمني ( الإسم )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: