وفد الحكومة اليمنية يلتقي سفراء الـ18... والإتحاد الأوروبي يكشف موقفه من الإتفاق الأخير بين الحوثيين وصالح

 
عقد وفد الحكومة اليمنية، المشارك في مشاورات السلام، والتي ترعاها الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، اجتماعاً بمجموعة السفراء الدول الـ18، المعتمدين لدى اليمن، للوقوف على المستجدات، عقب تصعيد الانقلابيين، من خلال الاتفاق على تشكيل "مجلس سياسي"ل إدارة البلاد.
 
وأفادت مصادر قريبة من المشاركين في المشاورات لـ"العربي الجديد" بأن الاجتماع الذي عُقد عصر اليوم، بحث تداعيات تصعيد الانقلابيين، ومصير المشاورات في ضوء هذا التطور، وتلويح الجانب الحكومي بالانسحاب.
 
وكانت الحكومة اليمنية قد اعتبرت في بيان أمس الخميس أن اتفاق جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحزب المؤتمر الذي يترأسه الرئيس (المخلوع )علي عبدالله صالح على تشكيل "مجلس سياسي"، "انقلاب جديد"، و"رصاصة رحمة" على المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة منذ أبريل/ نيسان في الكويت، وجرى استئنافها منذ أسبوعين.
 
إلى ذلك، وفي سياق ردود الفعل الدولية، وصف الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة توقيع الحوثيين وحزب المؤتمر، الاتفاق يوم الخميس، بأنه "يتنافى مع التزامات الطرفين إزاء مشاورات السلام اليمنية".
 

وطالب متحدث باسم الاتحاد، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، الحوثيين وحزب المؤتمر، والأطراف اليمنية الأخرى بـ"الامتناع عن جميع الأعمال الاحادية، والتي تنتهك المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وخاصة القرار رقم 2216".
 
كما أكد المتحدث أن "من شأن تلك الأعمال أن تقوض بصورة أكبر فرص التوصل إلى تسوية سياسية دائمة وشاملة، للأزمة اليمنية".
 
واعتبر الاتحاد الأوروبي أنه "في الوقت الذي نشهد فيه تصاعداً للأزمة، فإنه من المهم للغاية في هذه المرحلة الحرجة أن تنخرط جميع الأطراف بحسن نية، من أجل التوصل إلى تنازلات صعبة دون أعمال استفزازية". 
 
كما شدد على أن التوصل إلى تسوية سياسية شاملة متفاوض بشأنها في إطار قرارات مجلس الأمن هو السبيل الوحيد لاستعادة سلطة الدولة، وإتاحة التحرك بشكل حاسم لمكافحة "الجماعات الارهابية"، وتقديم المساعدات لتخفيف معاناة الملايين من المدنيين في اليمن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الأكاديمي والمفكر الكويتي " النفيسي " يهنئ الشعب اليمني بفشل مشاورات الكويت
< 16 مجالا يجعلك من أصحاب الملايين
< المحلل العسكري السعودي " آل مرعي " يطلق أقوى تهديد ويتحدث عن الدمار الذي سيلحق بصنعاء بسبب الحوثي وصالح
< ناطق الحوثيين يكشف طبيعة الإتفاق بين الحوثيين وصالح بشأن تشكيل مجلس سياسي أعلى بين الطرفين
< جبهة النصرة تنفصل عن القاعدة.. وأميركا متخوفة
< وفد الحكومة اليمنية في مشاورات الكويت يعلن إنتهاء المشاورات ويحدد موعد مغادرة الكويت
< بن دغر يكشف موقفه وموقف حزب المؤتمر من إتفاق صالح والحوثيين على تشكيل مجلس سياسي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: