فروع المؤتمر في 7 محافظات ترفض إعلان الحوثيين والمؤتمر بتشكيل مجلس سياسي مشترك

 
استنكر عدداً من فروع حزب المؤتمر الشعبي العام في 7 محافظات وأعلنوا رفضهم القاطع لما أقدم عليه طرفي الإنقلاب بصنعاء ، كما تابع " اليوم برس "  ، بشأن تشكيل مجلس سياسي يضم الحوثيين وصالح ، وأكدوا أن صالح لا يمثلهم في حزب المؤتمر .
 
حيث أكد  فرع المؤتمر الشعبي العام بحضرموت رفضه، تشكيل المجلس السياسي في العاصمة صنعاء بين طرفي الانقلاب على الشرعية الدستورية، واعتبره استهتارا بكل المرجعيات الدولية والإقليمية والمحلية وينسف كل جهود التسوية ومساعي السلام.
 
وقال فرع المؤتمر في بيانه " ان من انتحل صفة الحزب للتوقيع على هذا الاتفاق يمثل اساءة بالغة لتنظيمنا الوطني المؤتمر الشعبي العام وخروجا فاضحا على الميثاق الوطني ونظامه الداخلي وكل ادبياته ووثائقه القائمة على الثوابت الوطنية وعلى النظام الجمهوري واهداف الثورتين اليمنية اكتوبر وسبتمبر".
 
وعبر الحزب عن استهجانه ورفضه للاتفاق، دعيا قيادته وقواعده الى الالتفاف حول الشرعية الدستورية ممثلة برئيس الجمهورية ورئيس الوزراء النائب الاول لرئيس المؤتمر الشعبي العام.
 
واكد البيان ان ما يسمى بالمجلس السياسي يستهدف النيل والمساس بالقيم والثوابت الوطنية العليا، داعيا قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام الى تفعيل آليات الاتصال والتواصل مع القواعد والقيادات في الداخل والخارج، للإسهام بفاعلية بالوقوف إلى جانب الشرعة الدستورية والحكومة الشرعة، والوقوف ازاء كل المحاولات الانقلابية.
 
كما أعلن فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة عدن اليوم رفضه لاعلان الميليشيا الانقلابية التوقيع على ما يسمى بالمجلس السياسي وادعائهم زورا وبهتانا تمثليهم للمؤتمر الشعبي وانتحالهم لصفة الحزب.
 
وجاء في بيان صادر عن فرع المؤتمر ان اعلان اطراف الانقلاب عن تشكيل المجلس يؤكد توجهاتهم للقضاء على اي بوادر للحل السياسي في اليمن وافشال مساعي الخير للخروج من حاله الإحتراب .
 
وأضاف " ان احلام التسلط والحكم باتت هي الوحيدة التي تتحكم بعقلية تلك الاطراف التي أبت الا ان تدخل البلد في دوامه صراع بعد انقلابها على الشرعية الدستورية المتمثله بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية".
 
ووصف فرع المؤتمر بعدن تشكيل ما يسمى بالمجلس السياسي من قبل تحالف الانقلاب ، خطوة لتدمير ما تبقى من مقومات في الجانب السياسي.
 
كما دان حزب المؤتمر فرع محافظة لحج، ما اعلنه حليفا الانقلاب الحوثي وصالح من انشاء مجلس سياسي وانتحال صفة حزب المؤتمر في التوقيع عليه.
 
وجاء في بيان صادر عن فرع المؤتمر تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان العصابات الانقلابية تريد اطالة الحرب و الاستمرار في الفوضى والدمار الذي تسبب به انقلابهم.. مؤكدا عدم علاقة الحزب الذي يقوده فخامة الرئيس عبدربه منصور بهذا الاتفاق الانقلابي، ولا يمثل الا من وقعوا عليه من شريكي الانقلاب.
 
واكد فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة لحج وقوفه الثابت والاصيل الى جانب الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي المنتخب من قبل كافة جماهير الشعب اليمني وحكومته الشرعية برئاسة الدكتور احمد عبيد بن دغر.
 
وصف فرع المؤتمر الشعبي العام بتعز تشكيل ما يسمى بـ"المجلس السياسي" بين ميليشيا الحوثي وصالح بالخطوة المستفزة التي تعكس الرغبة في اجهاض جهود السلام وتكريس الحالة الانقلابية في اليمن.
 
كما ندد فرع المؤتمر بتعز بهذه الخطوة التي تكرس واقع اختطاف البلد من قبل المليشيات الانقلابية واعادة اليمن إلى عهود التخلف والرجعية والكهنوت الامامي البغيض الذي ثار عليه اليمنيين قبل خمسة عقود.
 

وقال في البيان " نرفض رفضا قاطعا الزج بالمؤتمر الشعبي العام في هذا التحالف المدمر من قبل علي عبدالله صالح الذي غامر بالشعب والوطن وسلمهما إلى ميليشيا الحوثي وها هو يسعى إلى تحويل المؤتمر من حزب سياسي له جمهوره وامتداده في كل محافظات الجمهورية الى قطيع ضمن تلك المليشيات الإمامية المتخلفة.
 
وأضاف " إن المؤتمر الشعبي العام بكامل قياداته وأعضائه ومناصريه يقف اليوم أمام تحدي تاريخي لانتزاع قراره السياسي من جناح صالح الذي جند أموال الدولة منذ أكثر من ثلاثة عقود وأموال الحزب لحساب المليشيات المتخلفة التي باتت تسيطر على مفاصل المؤسسات في العاصمة المغتصبة صنعاء وتمارس عملية تدمير ممنهجة للدولة والجمهورية ومكتسباتها واجراء احلال شامل لعناصرها الطائفية في كل الاجهزة والمؤسسات الحكومية خصوصا العسكرية والأمنية ".
 
ودعا المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز قواعد المؤتمر التي لم تلتحق بالشرعية إلى المسارعة في التبرؤ من هذه الأفعال الهادفة لتدمير الحزب ، والالتحاق بأخوانهم في صف الشرعية والمقاتلين في الجبهات جنبا الى جنب مع جميع اليمنيين لاستعادة الدولة ودحر الانقلاب .. مشددا على توحيد الجبهة الداخلية للمؤتمر الشعبي العام .
 
كما رفض فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة مأرب اعلان ما يسمى بالمجلس السياسي من قبل طرفي الانقلاب بالعاصمة صنعاء.
 
وقال الفرع في بيان له " اننا في المؤتمر الشعبي العام فرع مأرب لا نعترف مطلقا بما اعلن عنه من مجلس سياسي سيء الصيت والسمعة وسوف نقف ضد اي اجراءات يتخذها ونحذر القائمين على هذا المجلس الجديد من محاولة انتحال صفة المؤتمر الشعبي العام".
 
وأكد فرع المؤتمر وقوفه الثابت والمبدئي خلف الشرعية الدستورية المتمثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته الدكتور احمد عبيد بن دغر ولن يتم التزحزح عن هذا الموقف مهما كانت التضحيات .
 
وقال " تابعنا في المؤتمر الشعبي العام فرع مأرب ما جرى التوقيع عليه في العاصمة صنعاء بين طرفي الانقلاب دعاة الشر والتدمير لبلدنا الحبيب واعلانهم ما يسمى المجلس السياسي وادعائهم زورا وبهتانا تمثيلهم للمؤتمر الشعبي العام وانتحالهم لصفة هذا الحزب الوطني العظيم".
 
وأضاف " ان اعلان اطراف الانقلاب عن تشكيل هكذا مجلس لهو دليل واضح على نيتهم القضاء على اي امل في الخروج بالبلد مما تمر به في الوقت الراهن وافشال مساعي الخير للخروج من حاله الحرب ولتثبت تلك الاطراف الانقلابية سعيها الحثيث وراء السلطة وان لم تتمكن من احكام سيطرتها على عشرة بالمئة من مساحة الوطن".
 
وجاء في بيان فرع المؤتمر " ان احلام التسلط والحكم باتت هي الوحيدة التي تتحكم بعقلية تلك الاطراف التي ابت الا ان تدخل البلد في دوامه صراع بعد انقلابها على الشرعية الدستورية المتمثله بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته الرشيدة وعملت تلك القوى على تعطيل كل مناحي الحياة السياسية والاقتصادية للبلد".
 
وأشار الى قيام تلك العناصر المارقة بالاستئثار بالمقدرات المالية ومخزون البلد من العملة الصعبة لتصل بالاقتصاد الوطني الى حافه الانهيار ولياتي تشكيل مجلسهم المشبوه لتدمير ما تبقى من مقومات في الجانب السياسي .
 
كما استنكر فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة أرخبيل سقطرى بأشد العبارات ما اقدمت عليه تحالف الانقلاب بصنعاء باعلان ما يسمى بالمجلس السياسي منتحلين صفه حزب المؤتمر الشعبي العام كطرف في التوقيع على المجلس .
 
وقال بيان صادر عن فرع المؤتمر اننا و ازاء هذا التصرف الارعن والغير مسؤول نحمل تلك الاطراف ما اقدمت عليه ونؤكد ان ما بني على باطل فهو باطل وما اقدموا عليه من انتحال صفة المؤتمر والزج باسمه في هكذا مسمى يجعل من كل الاجراءات التي قد تتخذ اجراءات باطله بالكامل".
 
وجدد فرع المؤتمر في سقطرى وقوفه الى جانب الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
وكان فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة أبين قد رفض تلك الإجراءات التي قال أنها لا تمثله وإنما تمثل من وقع عليها فقط .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بيان صادرعن قيادة التحالف بشأن الأنباء التي تناولت فرض حصاراً أو مقاطعة اقتصادية على الأراضي اليمنية‬
< وفد الحكومة اليمنية يلتقي سفراء الـ18... والإتحاد الأوروبي يكشف موقفه من الإتفاق الأخير بين الحوثيين وصالح
< الأكاديمي والمفكر الكويتي " النفيسي " يهنئ الشعب اليمني بفشل مشاورات الكويت
< 16 مجالا يجعلك من أصحاب الملايين
< المحلل العسكري السعودي " آل مرعي " يطلق أقوى تهديد ويتحدث عن الدمار الذي سيلحق بصنعاء بسبب الحوثي وصالح
< ناطق الحوثيين يكشف طبيعة الإتفاق بين الحوثيين وصالح بشأن تشكيل مجلس سياسي أعلى بين الطرفين
< جبهة النصرة تنفصل عن القاعدة.. وأميركا متخوفة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: