رئيس الأركان يتفقد الوحدات العسكرية بحضرموت ومأرب ويوجه برفع الجاهزية القتالية

 
قام رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي بزيارات تفقدية لعدد من الالوية والوحدات العسكرية بمحافظتي حضرموت ومأرب، اطلع خلالها على مستوى الجاهزية القتالية للوحدات ووجهها برفع درجة الاستعداد في جميع الوحدات والقطاعات العسكرية وأخذ الحيطة والحذر.
 
حيث زار اللواء المقدشي اللواء 23 مشاه ميكانيك بمنطقة العبر بحضرموت ونقل لهم تحيات فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.. مشيدا بأدوار وتضحيات منسوبي اللواء.
 
وأكد أن القيادة السياسية والعسكرية تولى اللواء اهتمام خاص كونه أحد الالوية الأصيلة في القوات المسلحة، وهو أول لواء تشكل بعد ثورة 26 سبتمبر62م وأول لواء عسكري استقبل الشرعية الدستورية في2015 واحتضن تشكل النواة الأولى لإعادة بناء القوات المسلحة بعد انقلاب تحالف الحوثي وصالح.
 
وأضاف مخاطبا الضباط والجنود "لقد بدأ زملاؤكم بالانطلاق من هذا اللواء وها هم اليوم على مشارف صنعاء وسفيان وصعدة، فكونوا على قدر عال من المسئولية فأنتم صناع المجد وشعلة الانتصار القادم".
 
عقب ذلك زار اللواء المقدشي مقبرة شهداء حادثة الضربة الجوية الخاطئة في منطقة العبر، ووجه دائرة الأشغال العسكرية بإنشاء نصبا تذكاريا تخليدا للشهداء الأبرار كما وجه بعمل سور للمقبرة يليق بتضحايتهم الكبيرة، وأوضح للقيادات والأفراد بأن التحقيقات في الحادثة ما زالت جارية.

 
كما زار رئيس هيئة الأركان العامة ، اللواء 117 مشاه واللواء 121 مشاه ولواء 55 مدفعية ولواء حفظ السلام، واطلع خلالها على الجاهزية القتالية ومستوى التدريب والبناء وحث جميع الألوية والوحدات على مزيد من التدريب والجاهزية ورفع كفاءة الأفراد.
 
استمع خلال الزيارة للضباط والجنود وثمن تضحياتهم وبطولاتهم وصمودهم وصبرهم.
 
وقال " إن جيشا يصمد لعدة أشهر بدون مرتبات هو جيش عظيم يحمل قضية عادلة؛ وإن صبركم يزيدنا قوة وإيمانا وإصرارا على استعادة الشرعية والدولة من أيادي البغي والتمرد والانقلاب التي دمرت مؤسسات الدولة ونهبت سلاح الجيش وهجرت المواطنين وفجرت المساجد والمدارس والمنازل وقتلت الصحفيين وعذبت البعض حتى الموت واعدمت بعض المواطنين أمام عوائلهم وأطفالهم دون وازع من دين أو ذرة من قيم؛ ولكن الجيش والمقاومة كلما حرروا محافظة أو منطقة حافظوا على حياة وأمن وممتلكات الخاصة والعامة".
 
رافقه خلال الزيارات مدير دائرة الأشغال العسكرية العميد الركن عبد الله على خالد و قائد اللواء 107 العميد الركن خالد يسلم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< معلومات جديدة تكشف عن وجود بصمات دولة عربية في محاولة الانقلاب بتركيا وتخشى تلك الدولة من أردوغان بعد فشل الإنقلاب
< المحلل السياسي الكويتي " الشليمي " يهاجم رئيس هيئة الأركان اللواء المقدشي ويتهمه ببيع الأسلحة ويوجه دعوة للشعب اليمني
< تقرير صادم من البنك الدولي عن نسبة عدد الفقراء في اليمن
< صحيفة سعودية تكشف عن منعطف آخر للتعامل مع الأزمة اليمنية بعد الإتفاق الأخير بين الحوثيين وصالح
< أول دولتان غير عربيتان تكشفان موقفهما الرسمي من الإتفاق الأخير بين الحوثيين وحزب المؤتمر
< أبرز ما طرحه وفد الحكومة بمشاورات الكويت على سفراء الدول الـ 18 بشأن الإجراء الأخير الذي إتخذه الحوثيون وصالح ( صورة)
< مباحثات تركية روسية حول خطي أنابيب للغاز

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: