أبرز ما جاء في جلسة مجلس الأمن بشأن اليمن .. ولد الشيخ يطالب مجلس الأمن بالتحرك وروسيا تعترض

 
فشل مجلس الأمن الدولي مساء اليوم الأربعاء، في إصدار بيان يدعو فيه جماعة الحوثيين وحزب صالح، التعاون مع إسماعيل ولد الشيخ، والموافقة على الاتفاق الأممي الذي قدمه المبعوث الأممي ، بعد أن وافق عليه وفد الحكومة ورفضه وفد الحوثيين وصالح .
 
وحسب ما نقلت قناة الجزيرة ، وكما تابع " اليوم برس "  فإن روسيا رفضت تضمين بيان مجلس الأمن دعوة الانقلابيين للتعاون مع المبعوث الدولي ، الأمر الذي من شأنه حال دون إدار بيان من مجلس الأمن .
 
وأكد ولد الشيخ لمجلس الأمن رفض الحوثيين وصالح للإتفاق الأممي المقترح، كما طالب ولد الشيخ مجلس الأمن للتحرك كي يتم تطبيق ذلك الإتفاق .

وهاجم المندوب الروسي في الإجتماع السعودية و اتهمها بفرض حل غير متوافق عليه في اليمن كما انتقد اسماعيل ولد الشيخ بسبب الرؤية التي قدمها وغادر الجلسة غاضبا.


وجاء موقف الشيخ أحمد خلال تقديمه إحاطة إلى أعضاء المجلس، الأربعاء، من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة، حيث طالب أعضاء المجلس بالتدخل من أجل انقاذ المحادثات.

وأخفق مجلس الأمن الدولي في الاتفاق على إصدار بيان بشأن الأزمة اليمنية، إذ نشب خلاف بين بريطانيا وروسيا حول صيغة البيان، فبينما طلبت بريطانيا دعوة الحوثيين وصالح إلى التعاون مع المبعوث الدولي ولد الشيخ، أصرت روسيا على أن تكون الدعوة للأطراف كافة.

وطبقا للمصادر الدبلوماسية، فإن جميع الدول أثنت على المبعوث وثمنت له استنفاده كل الحلول الممكنة، لكن الجانب الروسي اعترض واتهم القرار الأممي بالتحيز ضد الحوثيين.

وطبقا للمصادر، فإنه في حال استمرار الحوثي بالرفض فإن الأمم المتحدة سوف تصدر بيانا بتعليق المشاورات واستئنافها بعد شهر في بلد آخر.

وكان وفد الانقلابيين الحوثيين وحليفهم صالح قد رفضوا التوقيع على مسودة الاتفاق الدولي الذي قدمه ولد الشيخ في محاولة منه لإنقاذ المشاورات اليمنية، في مقابل موافقة الحكومة الشرعية على مسودة الاتفاق.

ونصت مسودة الاتفاق الدولي على ضرورة انسحاب الميليشيات أولا وتسليم السلاح ومؤسسات الدولة، وأجلت الحسم في المسائل السياسية ومن بينها تشكل حكومة وحدة وطنية إلى فترة لاحقة.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالفيديو والصور .. حريق هائل وإغلاق مطار دبي بعد هبوط إضطراري وإشتعال طائرة تتبع طيران الإمارات
< جريمة نكراء طالت وجهاء ومشائخ أقدم عليها الحوثيون هزت محافظة البيضاء ( الأسماء - صورة)
< معلومات تكشف عن السبب في عدم إعلان الحوثيين وصالح تشكيل المجلس السياسي والدولة التي أوقفت ذلك التحرك ( تفاصيل)
< قصة كابتن مسلم ضحى لأجل أميركا وأهان ترامب عائلته
< رئيس المركز الإعلامي لحزب المؤتمر يطلق تحذيراً ويلمح إلى وجود مؤامره في الكويت بمباركة وفد الحوثيين والمؤتمر
< بالصور .. رعب السير على الممر الزجاجي بقمة جبل صيني لن تستطيع النظر إلى الأسفل
< من هو العالم المصري الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء " أحمد زويل " والذي أعلن عن وفاته اليوم ( سيرة ذاتيه)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: