آخر الأخبار :
قيادة محافظة حضرموت والمنطقة العسكرية الثانية تصدر بيان عقب مظاهرات وأعمال شغب ( نص البيان) آخر مستجدات المعارك من الحديدة الجوازات السعودية تكشف متى يتم إسقاط إقامة العامل المغادر آلياً أبرز ما قاله عبد الملك الحوثي في كلمته .. كشف عن تخوفه من معركة الساحل وحذر من الإرتباك وناشد أبناء تهامه قوات الجيش الوطني تسيطر على مواقع جديدة في مقبنة غرب تعز قائد عمليات جبهة الساحل الغربي يطلع الرئيس هادي على آخر مستجدات المعارك في الحديدة وصول أولى طائرات الجسر الاغاثي السعودي الى سقطرى وزير النقل يصدر قرار بتشكيل لجنة لمراجعة وتقييم اوضاع الخطوط الجوية اليمنية محافظ الحديدة يكشف عن ثلاث مديريات جديدة أصبحت في حكم المحررة ويوجه دعوه إلى أبناء القبائل السعودية تعلن مقتل 6 من جنودها على الحدود مع اليمن

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

6 دول عربية بين العشر الأكثر بدانة بالعالم

6 دول عربية بين العشر الأكثر بدانة بالعالم

اليوم برس - متابعات |
   الجمعة ( 05-08-2016 ) الساعة ( 9:25:07 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
قال خبير مصري إن البلدان العربية تتصدر قائمة أكثر عشر دول في العالم تعاني شعوبها من البدانة لعام 2016، لأسباب تتعلق بعادات صحية واجتماعية متوارثة.
وأوضح استشاري جراحات السمنة بكلية طب جامعة عين شمس محمود لاشين أن القائمة التي نشرها مؤخرا موقع (gazette review) لأكثر شعوب الأرض بدانة لعام 2016، واحتوت على ست دول عربية تثبت أن بلداننا العربية تحتاج لمراجعات كثيرة فيما يتعلق بثقافة تناول الأطعمة.
 
ووفق القائمة، فقد تربعت الكويت على قائمة أكثر عشر شعوب بدانة في العالم بالسنوات الأخيرة حيث يعاني 42.8% من السكان من فرط الوزن، تليها السعودية بنسبة 35.2%، وحلت مصر رابعة بنسبة 34.6%، ثم الأردن 34.3%، تليها الإمارات العربية المتحدة 33.7%، ثم قطر في المرتبة الثامنة بنسبة 33.1%.
 
واحتوت القائمة أيضا على أربعة بلدان أجنبية، هي بليز (أميركا الوسطى) في المرتبة الثالثة بمعدل 34.9%، وحلت جنوب أفريقيا سابعة بنسبة 33.5%، والمكسيك 32.8%، والولايات المتحدة الأميركية في ذيل القائمة بمعدل 31.8%.
 
وحول سبل الوقاية من البدانة، قال لاشين إن الحل يكمن في ثلاث خطوات: التغذية السليمة التي تعتمد بشكل كبير على الإكثار من تناول البروتينات والخضراوات والفواكه، والبعد عن النشويات والأطعمة المقلية والغنية بالسكر، وتجنب المشروبات الغازية والوجبات السريعة واللحوم المصنعة.
 
ثانيا ممارسة التمارين الرياضية كالجري والمشي والسباحة وغيرها بشكل يومي لمدة نصف ساعة للمساعدة في تنشيط الدورة الدموية وحرق الدهون.
 
وأشار د. لاشين إلى أن ثالث خطوات مكافحة السمنة هي تغيير الموروثات الثقافية والاجتماعية المنتشرة في بلداننا العربية، وهي الاعتقاد خطأ بأن الجسم الممتلئ دليل على الصحة الجيدة وخاصة عند الأطفال، وهذا يتنافى مع الحقائق العلمية التي تحذر من خطر الوزن الزائد على الصحة.
 
ودعا أولياء الأمور إلى ضرورة مكافحة سمنة الأطفال المنتشرة بشكل لافت في البلدان العربية بسبب كثرة الوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية التي يتناولها الأطفال، والجلوس كثيرا خاصة بعد انتشار إدمان الإنترنت وألعاب الفيديو.
 
ورأى الخبير الطبي أن علاج سمنة الأطفال في الصغر يسهم في تقليل الأخطار، ويقيهم من زيادة الوزن والمشاكل الصحية عند الكبر، ويكون ذلك باتباع الأنظمة الغذائية الصحيحة والاستعانة بالأطباء المتخصصين في هذا المجال للوصول إلى نتائج جيدة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< لماذا عرقلت روسيا البيان الأممي بشأن اليمن ؟
< أول رد من حزب الإصلاح على دعوة محمد علي الحوثي للشراكة في المجلس السياسي الأعلى .. ويكلف أحد قياداته المتواجده في صنعاء
< رئيس المجلس السياسي للحوثيين " الصماد " يكشف عن الموعد النهائي لإشهار المجلس السياسي الأعلى " بين الحوثيين والمؤتمر "
< ولد الشيخ يعلن عن تعليق محادثات السلام بين الأطراف اليمنية ( تفاصيل)
< الجيش المصري يعلن عن مقتل أبو دعاء الأنصاري زعيم تنظيم بيت المقدس في سيناء
< فريق تقييم الحوادث على الحدود اليمنية السعودية : التحالف يعوض متضرري القصف ويصف تصريحات أمين عام الأمم المتحدة بالإدعاءات
< روتيرز تكشف عن تقرير دولي سري يتبع الأمم المتحدة تضمن تجاوزات الحوثيين وكيف استخدموا المدنيين كدروعاً بشرية


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: