الأوقاف اليمنية تكشف عن التكلفة الإجمالية لقيمة الحج لهذا العام وعدد الوكالات المعتمدة والمطارات الخاصة بالتفويج

 
إتنهت وزارة الاوقاف والإرشاد إجراءات الحج لهذا العام بعد استكمال كافة الإجراءات الخاصة باعتماد الحجاج اليمنيين وتوقيع محضر اتفاق مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية واعتماد وكالة الحج المكلفة بتفويج الحجاج اليمنيين لهذا العام.
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية فقد قال وزير الأوقاف لدكتور فؤاد محمد بن الشيخ أبو بكر  ان الوزارة اعتمدت 96 وكالة، بعد دراسة ملفاتها وموافقتها لشروط ومعايير إجراءات التفويج، وتشمل كافة المحافظات".
 
وأضاف الوزير "ان الوزارة وانطلاقا من مسؤوليتها تجاه الشعب اليمني، قامت بتسهيل إجراءات الحج وخفض تكاليفه، حيث اقرت اعتماد الوكالات بناء على التوزيع السكاني للمواطنين، وستكون حصة اليمن لهذا العام، 19 ألف و450 تأشيرة حج، فيما تبلغ قيمة الحج لهذا العام حوالي 7 الاف ريال سعودي".
 
وأشار الوزير الى انه وبحسب الاتفاق مع الاشقاء في السعودية، فان اول فوج يمني سيبدأ دخوله من يوم 15 ذي القعدة، وتم اعتماد ثلاثة مطارات للتفوييج الجوي، وهي مطار صنعاء، وعدن، وسيئون، وجرى الاتفاق والتنسيق مع ممثل عن طيران اليمنية، أما النقل البري فسيكون عبر منفذ الوديعة.

 
وأوضح أن الوزارة ستكون هي المشرفة على عمل الوكالات التي ستكون هي المعنية بترتيب وتنظيم إجراءات الحج، موضحا ان الوزارة نبهت كل الوكالات اعتماد معايير خاصة بالحج تكون بعيدة عن التسيس والطائفية وتحت أي مبرر، ونبهنا أي وكالة بالالتزام بهذه المعايير.
 
وذكر الوزير ان الوزارة حذرت الانقلابيين من التدخل في شؤون الحج، في المناطق الخاضعة تحت سيطرتهم، والابتعاد عن كل ما يعكر صفو الحج لهذا العام.
 
ولفت الى ان الوزارة تنتظر دخول المنظمين لاستكمال إجراءات الحج، خاصة وان عامل الوقت يمثل تحدي الوكالات الوزارة ستكون الاشراف والتنسيق مع الجهات المختصة بالحج السعودية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الداخلية السعودية تعلن عن مقتل جندي سعودي على الحدود اليمنية السعودية
< تصريح جديد لناطق التحالف العميد " أحمد عسيري " يتوعد فيه الحوثيين وحلفائهم
< أبرز ما قاله ولد الشيخ اليوم في بياناً له في ختام المشاورات اليمنية في الكويت
< الحكومة اليمنية تتخذ عدداً من الإجراءات العاجلة منها وقف التعامل مع البنك المركزي اليمني ومحافظه " بن همام .. وتكشف الأسباب
< إعلان هام من وزارة الأوقاف بشأن اليمنيين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام
< السيناريو الأسوأ في اليمن
< إعلان أسماء أعضاء المجلس السياسي الأعلى بين الحوثيين والمؤتمر ( الأسماء)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: