بدء محاكمة 7 متهمين بسرقة سيوف أثرية وأربع رقوق من المتحف الوطني بصنعاء ( اسماء المتهمين)

 
بدأت محكمة الأموال العامة بأمانة العاصمة اليوم ، أولى جلسات لمحاكمة المتهمين بسرقة سبعة سيوف أثرية وأربع رقوق مخطوطات من المتحف الوطني بصنعاء .
وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي رضوان النمر ، مثل أمام المحكمة المتهمين وهم ، محمد حمود احمد النهمي ، وضاح عبدالله صالح صعترة ، عبد الرحمن عبده مهدي الاسدي ، عادل محمد على عايض الشرفي، نجيب محمد عبدالله القيني فضلا عن المتهم السابع فيصل مجلي عبدالله مجلي، أما المتهم السادس والذي يدعى محمد سعيد محمد عدنان علاف (سوري الجنسية) فيحاكم غيابيا باعتباره فار من وجه العدالة . 
 
واستمعت المحكمة إلى قرار الاتهام الموجه من النيابة والذي أوضح انه بتاريخ 10 إلى 15 أكتوبر من العام 2013م ، قام المتهم الأول عن طريق استغلاله لوظيفته بالاستيلاء على مال عام للدولة ، وهو عبارة عن سبعة سيوف أثرية وأربع رقوق ومخطوطات تعود للقرنين الأول والثاني الهجري من معروضات المتحف الوطني بصنعاء ، فيما سهل المتهمان الثاني والثالث ، وهما موظفان عموميان للمتهمين الأول والرابع والخامس عملية الاستيلاء على السيوف والرقوق .
وأشار القرار إلى أن المتهمين الرابع والخامس اشتراكا مع المتهم الأول في عملية الاستيلاء حيث دخلوا المتحف الوطني واستولوا على المسروقات، فيما قام المتهم السادس(سوري الجنسية) بتهرب بعض المسروقات إلى خارج الجمهورية اليمنية وهي عبارة عن أربع رقوق مخطوطات تعود إلى القرنين الأول والثاني هجري ، في حين قدم المتهم السابع للمتهم السادس مساعدة سابقة .
 
وكشفت النيابة في محاضر جمع الاستدلالات أن المتهم الأول قام ببيع الرقوق المخطوطات بثمانية آلاف دولار ، إلى جانب قيامه ببيع جزء من السيوف في حين فشل في بيع البقية بسبب رفض المشترين جراء تداول الأخبار في الصحف والتلفزيون عن السرقة التي حدثت للسيوف من المتحف الوطني .
وبعد ذلك استمعت المحكمة إلى رد المتهمين ومحاميهم على ما نسب إليهم في قرار الاتهام ، والذين أنكروا ما وجه إليهم من تهم ما عدا المتهم السابع الذي أفاد بأنه قام بقطع شريحة تليفون سيار للمتهم السادس على أساس انه مستثمر ولم يعلم ما إذا كان سيقوم بجريمة تهريب الرقوق والمخطوطات .
في غضون ذلك أقرت المحكمة الإفراج عن المتهم السابع بالضمان ، وتمكين محامو المتهمين من الحصول على صورة من ملف القضية لتقديم ما لديهم في الجلسة القادمة المقررة في الـ العاشر من مارس القادم .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
*سبأنت
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< محكمة الأموال تقر اغلاق مؤسسة دغسان للمبيدات في قضية دفن المبيدات في الجراف
< الأضواء الشمالية.. صور ساحرة عند قطبي الأرض
< منتخب الفروسية يعود إلى صنعاء بعد تأهله إلى نهائيات كأس العالم
< شقة في لندن إيجارها الأسبوعي يشتري واحدة بالقاهرة
< رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد لدى اليمن
< الداخلية تقول إن الشخص الذي ألقت القبض عليه في عمران لم يكن أحد الفارين من السجن المركزي
< حادث مروري مروع يحصد حياة 7 أشخاص على طريق يريم ( الأسماء )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: