تصريح لناطق التحالف " أحمد عسيري" يهاجم المبعوث الأممي ولد الشيخ ويتحدث عن إستمرار الخيار العسكري في اليمن

 
قال اللواء الركن أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف العربي إن قيادة التحالف تحكم على أفعال الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع صالح في اليمن لا على أقوالهم، مشيراً إلى أنه لمس نوعاً من المجاملة من المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد للطرف المعطل لمشاورات الكويت.
 
وذكر اللواء الركن "عسيري" في مقابلة مع قناة "الجزيرة" أن أفعال الانقلابيين تؤشر على أنهم الطرف المعطل للمشاورات، إذ لم يقدموا على مدار ثلاثة أشهر -هي عمر المشاورات- أي نقطة إيجابية تؤدي إلى إيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية، في حين تجاوبت الحكومة الشرعية مع جميع ما طرحه المبعوث الأممي.
 
وقال "عسيري" إن المبعوث الدولي لم يذكر نتيجة نهائية لمفاوضات الكويت، وإن الحكومة الشرعية هي المخولة باتخاذ القرار المناسب بشأنها، مضيفا أن حكمها على المفاوضات يبقى أدق من غيرها من الأطراف الأخرى.
 

وصرح المتحدث باسم التحالف العربي قائلاً: "لمسنا نوعاً من المجاملة من المبعوث الأممي للطرف المعطل للمفاوضات، وهم الحوثيون".
 
وحول تأثير فشل محادثات الكويت على خيارات التحالف، شدد "عسيري" على أن التحالف لا يزال في إطار عملية إعادة الأمل في اليمن، والتي تتجلى في ثلاثة جوانب متزامنة: عسكرية وسياسية وإنسانية، وأضاف أن الجانب العسكري توقف في الفترة الماضية؛ استجابةً للهدنة المطلوبة من المجتمع الدولي مقابل تزايد نشاط الجانب السياسي.
وأضاف أن قيادة التحالف حرصت في فترة المفاوضات على ضبط النفس وعدم الرد إلا في حال الدفاع عن النفس والتصدي لخروقات ميليشيا الحوثي، ولكن التحالف ملتزم بدعم الشرعية عبر تقديم الإسناد الجوي؛ لفرض سلطة الدولة والدفاع عن أمن وسلامة الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.
 
وجاء تصريح "عسيري" بعد أن أعلن ولد الشيخ أحمد، أمس السبت، انتهاء محادثات الكويت، متعهداً باستئنافها في غضون شهر في مكان يحدد لاحقاً، وقال في مؤتمر صحفي إن المعضلة الكبرى التي واجهتها المشاورات اليمنية في الكويت هي انعدام الثقة بين الأطراف المشاركة فيها.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الملك سلمان يستقبل أمير قطر في مقر إقامته بالمغرب بعد أيام من إستقبال ولي عهد الإمارات وملك الأردن والبحرين .. ومصادر تؤكد وجود تحركات خليجية جديدة في اليمن
< الأوقاف اليمنية تكشف عن التكلفة الإجمالية لقيمة الحج لهذا العام وعدد الوكالات المعتمدة والمطارات الخاصة بالتفويج
< الداخلية السعودية تعلن عن مقتل جندي سعودي على الحدود اليمنية السعودية
< تصريح جديد لناطق التحالف العميد " أحمد عسيري " يتوعد فيه الحوثيين وحلفائهم
< أبرز ما قاله ولد الشيخ اليوم في بياناً له في ختام المشاورات اليمنية في الكويت
< الحكومة اليمنية تتخذ عدداً من الإجراءات العاجلة منها وقف التعامل مع البنك المركزي اليمني ومحافظه " بن همام .. وتكشف الأسباب
< إعلان هام من وزارة الأوقاف بشأن اليمنيين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: