المجلس السياسي التابع للحوثيين وصالح يعقد أول إجتماعاته ومجلس النواب يحدد موعد أولى جلساته والحكومة تعلق على تلك التحركات

 
عقد ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين وصالح أول إجتماعاً له اليوم بالعاصمة صنعاء برئاسة القيادي الحوثي صالح الصماد .
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين فإن المجلس في اجتماعه التحضيري ناقش مشروع القرار الخاص بمهامه ولائحته الداخلية ومحضر اللجنة القانونية المكلفة بإعداد لائحة اختصاصاته ونظام عمله.
 
كما ناقش المجلس الخطوات العملية لتوحيد الخطاب الاعلامي بما يكفل إيصال المعلومة الصحيحة عن نشاط المجلس ومهامه لكافة الوسائل الاعلامية بحيث يكون المواطنين على اطلاع بكل انشطته وأعماله. ( حسب الخبر) .
 
من جهة أخرى عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب اجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي.

 
وأقرت الهيئة استئناف عقد جلسات مجلس النواب السبت القادم ، وحثت أعضاء المجلس على أهمية الحضور.

وفي أول رداً للحكومة الشرعية انتقد نائب رئيس الوزراء وعضو مجلس البرلمان، عبدالعزيز جباري، ما دعت اليه المليشيات الانقلابية (الحوثي و صالح) في استئنافها عقد جلسات مجلس النواب السبت المقبل.

وقال جباري في تصريحاً لقناة سكاي نيوز ، وكما تابع " اليوم برس "  :  "أن أي إجراء في البرلمان الآن غير دستوري ولا قيمة له."

وأشار نائب رئيس الوزراء وعضو مجلس النواب، إلى إن مجلس النواب الحالي انتهت شرعيته لافتا إلى أن الانقلابيين يبحثون عن أي صيغة لشرعنة انقلابهم .

ويأتي عودة إنعقاد مجلس النواب في ظل نية المؤتمر إضفاء شرعية ولو شكليه على المجلس السياسي التابع للحوثيين وصالح من جهة ومن جهة أخرى العمل على تثبيت شرعية مجلس النواب والتي تمثل أغلبيه مؤتمرية حيث كان الحوثيون قد عطلوا المجلس من خلال اللجنة الثورية العليا .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بن دغر يصل الإمارات
< أسماء المواقع التي إستهدفها طيران التحالف اليوم في العاصمة صنعاء ومحيطها
< صدور توجيهات ملكية سعودية بشأن إنهاء معاناة العمالة الوافدة مع الشركات وصرف مستحقاتهم ( نص التوجيهات)
< علي البخيتي يرد على الصور التي نشرت له وهو يتناول " الكبسة " مع ضباط وجنود سعوديون ويصف قيادي حوثي بالكلب العاوي والمستأجر ( صور)
< الجيش والمقاومة يسيطران على مواقع جديدة في نهم شرق العاصمة صنعاء
< تعرف على الثقوب الصغيرة في نوافذ الطائرات وفوائدها
< من هو شهرام أميري العالم النووي الذي أعدمته إيران؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: