محافظ البنك " بن همام " يستنجد بالرئيس هادي ويشتكي من إتهامات " بن دغر " ( تفاصيل - صور)

 
كشفت وثائق رسمية ، عن  رد محافظ البنك المركزي من همام الموجه إليه من الحكومة تبديد الاحتياط النقدي للبلد.
 
وقال بن همام في رسالة وجهها إلى الرئيس هادي امس الاثنين “إن ما تناولته رسالة رئيس الوزراء حول الاستخدام الغير مسئول للاحتياطيات الخارجية للبلاد ليس له أساس من الصحة”. كما أكد أنه يرسل التقارير باستمرار إلى الحكومة ويقوم البنك بكافة مهامه القانونية .
 
وأضاف مخاطباً هادي: الحكومة تعلم منذ البداية بتطورات الاحتياطيات الخارجية للبنك المركزي، وكما تعلمون يقوم البنك بشكل دوري ومستمر برفع تقارير للحكومة عن التطورات الاقتصادي والنقدية في البلاد.
 
وجاء رد محافظ البنك بعد توجيه الحكومة رسالة رئيس الوزراء الموجهة لرئيسة صندوق النقد الدولي والمؤسسات المالية والدولية المتضمنة طلب تجميد أرصده اليمن في الصندوق وتلك المؤسسات وعدم اعتماد توقيع كلاً من محافظ البنك المركزي ونائبه.
 
وأشار إلى أن الأزمات المتلاحقة التي مرت بالبلاد والحرب الطاحنة مع بداية الربع الثاني من عام 2015 وحتى اليوم كان لعا تأثيرات سلبية كبيرة ومباشرة على الاحتياجات الخارجية للبنك المركزي مشيرا الى أن البنك رفع تقارير للحكومة في حينه.

 
وفنّد بن همام في رسالته بشكل مفصل صرفيات الاحتياط النقدي للبنك وكل ما كان يصرف بمعرفة الحكومة مشيرا الى أن الانخفاض في الاحتياجات الخارجية للبلدان التي تمر بأزمات متلاحقة وحروب أقل جهد مما تمر بها اليمن نتيجة حيثية ومتوقعة خاصة في ظل توقف كامل للموارد المحلية والخارجية.
 
وكانت الحكومة اليمنية قد وجهت مذكرة رسمية الى صندوق النقد الدولي طالبت فيه بتجميد حسابات البنك المركزي اليمني الخارجية وعدم اعتماد توقيع محافظ البنك المركزي اليمني بن همام وذلك بسبب التصرفات الغير مسؤولة فى الاحتياطي الخارجي للبنك بحسب المذكرة الرسمية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ناطق الحوثيين يقول أنهم لم يستطيعوا مغادرة مسقط إلى صنعاء .. ويكشف السبب
< قيادة التحالف تعلن وقف الرحلات الجوية في مطار صنعاء الدولي
< غارات جوية وانفجارت عنيفة ومواقع جديدة يستهدفها طيران التحالف في العاصمة صنعاء ( صوره - أسماء المواقع)
< غارات جوية وانفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء ( المناطق المستهدفة)
< 4 أساب تجعل من معركة حلب السورية مصيرية بالنسبة للنظام والمعارضة
< "داعش" يستهدف موكب وزير الدفاع العراقي قرب الموصل
< المبعوث الأممي ولد الشيخ : لم نفشل ونسعى لحل شامل في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: