رئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين وصالح يحاول إثبات شرعيته عن طريق دوله أفريقية ( تفاصيل)

 
يحاول الحوثيين وصالح إثبات شرعية مجلسهم السياسي حتى ولو على مستوى الإعلام الداخلي والظهور بمظهر السلطة الشرعية من خلال إرسال برقيات التهاني والتعازي إلى رؤساء وزعماء وملوك العالم ! حيث بدأ الصماد مشوار محاولة إثبات شرعيته خارجياً بمراسلة رئيس دوله أفريقية !
 
رئيس المجلس السياسي المشكل من الحوثيين وحزب صالح ، صالح الصماد بعث برسالة تهنئه لرئيس الكونغو نشرتها وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث جاء نص الخبر " بعث الأخ صالح علي الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس دنيسا سونكوسو رئيس جمهورية الكونغو بمناسبة احتفالات شعب الكونغو الصديق بالعيد الوطني " . كما جاء في الخبر المنشور.
 

الغريب في الأمر أن لا الكنغو ولا غيرها من دول العالم إعترفت بذلك المجلس ، بل إن سفراء اليمن على مستوى العالم يتعاملون فقط مع الحكومة الشرعية ، حتى إيران وروسيا لم تعلنا رسمياً ، سوى تصريح للناطق بإسم الخارجية الإيرانية الذي رحب بعودة جلسات مجلس النواب كمؤسسة دستورية ، ولم يعلن عن إعتراف بلاده في ذلك المجلس صراحه .
 
كذلك روسيا لم تعترف رسمياً عبر خارجيتها بذلك المجلس سوى ما تم نقله عن القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء والذي حضر مراسم تسليم السلطة بين محمد علي الحوثي وصالح الصماد ، حيث استدرك السفير الروسي بصنعاء ذلك ، وخرج بتصريح ذكر فيه بأن روسيا ترفض أي تصرف أحادي الجانب لا يفضي إلى توافق بين جميع الأطراف اليمنية .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إعلان هام يدعو وكالات الحج والعمرة اليمنية بالتوجه الى منفذ الوديعة
< التحالف العربي يفتح تحقيقاً في قصف مستشفى في اليمن ( صور)
< صحيفة : الجيش اليمني ينسق مع قيادات داخل صنعاء ويكمل استعداداته وهنالك مؤشرات إيجابية لحسم معركة صنعاء
< كيف تحرك الصين اقتصاد العالم على إيقاعها؟
< توبيخ وترحيل مصارع مصري رفض مصافحة إسرائيلي
< أين مفتاح صنعاء ؟
< امريكا تنقل 12 يمنيا من غوانتانامو الى الامارات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: