انعقاد جلسة مباحثات يمنية-مصرية برئاسة رئيسي وزراء البلدين ( صوره)

 
عقدت مساء اليوم الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة جلسة مباحثات رسمية بين الحكومتين اليمنية والمصرية برئاسة كلا من رئيسي وزراء البلدين الدكتور أحمد عبيد بن دغر والمهندس شريف إسماعيل وذلك لبحث القضايا التي تتعلق بمستقبل العلاقات اليمنية المصرية وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية فقد رحب رحب المهندس شريف إسماعيل برئيس الوزراء والوفد المرافق له..مؤكدا استمرار موقف مصر السياسي في دعم الحكومة الشرعية في جهودها لاستعادة الدولة، وإعادة الاستقرار والأمن إلى ربوع اليمن الشقيق.
 
من جانبه شكر الدكتور بن دغر رئيس الوزراء الحكومة المصرية على مواقفها الثابتة تجاه الشعب اليمني في سعيه لمواجهة الانقلاب وعودة السلام والاستقرار إلى اليمن..ناقلا له تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى اخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.
 
بعد ذلك ناقش الطرفان الموضوعات المتعلقة بمستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين حيث أكد الطرفان حرصهما على التعاون في مجالات عدة منها تسهيل حركة تنقل المواطنين في البلدين وتسهيل الإقامة وفتح تأشيرة الدخول ومدتها وتخفيف معاناة الكثير من اليمنيين الذين يلجأون إلى مصر للدراسة والعلاج.
 

وفي هذا الشأن تقدم الوفد اليمني بعدد من المقترحات التي من شأنها تخفيف العبء عن المواطن اليمني بما فيها التأشيرات والإقامة وعلاج الجرحى والرسوم الدراسية بالإضافة إلى مسألة التنسيق الكامل بين البلدين في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات وفي كل المحافل الدولية والمساهمة في إعادة إعمار اليمن بعد الحرب.
 
هذا، وقد أكد المهندس شريف اسماعيل على ترحيب مصر بالنظر في دراسة المطالب ومقترحات التعاون التي تقدم بها الجانب اليمني في مختلف المجالات، بما يسهم في دعم التعاون الثنائي بين البلدين ويلبي طموحات شعبيهما.
 
حضر اللقاء من الجانب اليمني كلاً من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ، ووزير السياحة معمر الارياني، ووزير المغتربين علوي بافقية ، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ، ووكيل وزارة الخارجية الدكتور منصور بجاش، والقائم باعمال سفارة بلادنا لدى جمهورية مصر محمد الهيصمي.
 
كما حضرها من الجانب المصري كلاً من وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين ، ووزير السياحة محمد يحيى راشد ، ومدير مكتب رئيس الوزراء حسن شوقي ، و مساعد وزير الخارجية للشئون العربية طارق عادل .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالصور .. حرائق ومقتل 7 سعوديين ومقيمين في هجوم صاروخي من الأراضي اليمنية على مدينة نجران السعودية
< آخر مستجدات المعارك في نهم .. الجيش والمقاومة يتقدمان ويسيطران على مواقع جديدة
< قوات الجيش والمقاومة تسيطر على مناطق جديدة في الجوف
< أبرز ما جاء في كلمة الرئيس السابق " صالح " هاجم وتحدى السعودية وتوعد بتقديم مليون ونصف طفل للقتال واعتذر عن فساد حكمه وكشف عن عفو عام
< وزير الداخلية يزور زنجبار بعد تحريرها ويعين مديراً للأمن
< رئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين وصالح يحاول إثبات شرعيته عن طريق دوله أفريقية ( تفاصيل)
< إعلان هام يدعو وكالات الحج والعمرة اليمنية بالتوجه الى منفذ الوديعة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: