بان كي مون يدين مقتل مدنيين في نجران وآخرين شرق صنعاء

 
دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، جميع الأطراف في اليمن إلى عدم استهداف المدنيين، والعودة سريعاً إلى طاولة المفاوضات.
 
وأدان بان، في بيان أصدره المتحدث باسمه، ستيفان دوغريك، أمس الأربعاء، "مقتل 7 سعوديين في هجوم من الأراضي اليمنية استهدف منطقة نجران بالمملكة العربية السعودية، مستنكراً في الوقت ذاته، مقتل تسعة يمنيين في غارة جوية للتحالف العربي، ضربت منزلاً شرقي صنعاء".
 

واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنّ تصاعد الهجمات الجوية والقتال البري في اليمن وعلى الحدود السعودية – اليمنية، منذ تعليق محادثات الكويت في 6 آب/أغسطس، "يثير الجزع".
 
كما حذّر من أنّ المدنيين، بمن فيهم الأطفال، يدفعون "ثمناً باهظاً جرّاء النزاع الجاري"، مشيراً أيضاً إلى استهداف البنية التحتية المدنية، مثل المدارس والمستشفيات.
 
كما دعا بان كافة الأطراف إلى وقف جميع الأعمال العدائية فوراً، والعودة إلى محادثات مباشرة بتسهيل من المبعوث الخاص لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< روسيا ترفض الانتقاد الأمريكي وتشن غارات جوية لليوم الثاني من إيران
< بن دغر : حين توجد صراعات طائفية في أية دولة توجد إيران
< كاتب سعودي يكشف كيف فشل مشروع الحوثيين وصالح في اليمن
< ملثمون يطلقون النار على مبنى شرطة مدينة القطيف السعودية ومقتل رجل أمن
< لماذا نتمسك بالشرعية كحل وحيد في اليمن؟!
< تصريح جديد للقائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء يكشف موقف بلاده من المجلس السياسي التابع للحوثيين وصالح ويكشف حقيقة تصريحه لقناة اليمن اليوم
< محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي يصل الرياض

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: