وزير الداخلية اللواء حسين عرب يبحث مع نظيره الأردني تطوير التعاون الأمني وتسهيل منح التأشيرات لليمنيين

 
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب اليوم مع وزير الداخلية الاردني سلامة حماد تطوير آفاق التعاون بين البلدين في المجالات الامنية والشرطية ،وسبل تسهيل منح تأشيرات دخول اليمنيين الى المملكة لغرض العلاج والتعليم والسياحة،وتفعيل الاتفاقيات الأمنية بين البلدين على كافة الصعد والاستفادة من الخبرات الاردنية في بناء الاجهزة الامنية اليمنية.
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية فقد اشاد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بما تتمتع به البلديين الشقيقين من تطور وازدهار..متطلعاً الى المزيد من تنمية تلك العلاقة الاخوية لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.
 
وطالب اللواء الركن حسين عرب بتسهيل بعض الإجرءات المتعلقة بمنح التأشيرات لليمنيين وتفعيل الاتفاقيات الامنية الموقعة بين البلدين، واقامة قناة للتواصل المباشر بين وزارتي الداخلية في البلدين.
 

من جهته أكد وزير الداخلية الاردني استعداد وزارته واجهزتها الامنية مساعدة اليمنيين منذ تخطيهم المعابر والمنافذ الحدودية الاردنية وتقديم التسهيلات اللازمة لهم وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم اثناء اقامتهم على اراضي المملكة ، واستعداد الوزارة للتعاون مع اليمنيين في المجال التدريبي الامني بما في ذلك عقد دورات تدريبية وتأهيلية.
 
وقال الوزير الاردني" ان المملكة الاردنية تقف الى جوار اليمن في مختلف الاوقات والظروف بما يحقق مصالحه الوطنية ،و تدعم جميع الجهود الرامية الى احلال الامن والاستقرار في اليمن الشقيق".
 
وعبر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية عن تقديره لحجم التعاون والدعم الذي يقدمه الاردن لبلادنا في مختلف المجالات..مؤكدا ان هذه الزيارة ستسهم في تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين وخاصة في المجال الشرطي والامني من خلال اعداد برنامج تدريبي خاص للشرطة اليمنية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين وصالح يصدر قراراً بشأن الحكومة
< عدداً من السفراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي من بينهم قيادي مؤتمري وعضو اللجنة العامة ( صور - الأسماء)
< الجيش اليمني يضبط خلية اغتيالات بحضرموت
< أزمة غير معلنة بين السعودية وسلطنة عمان ووفد الحوثيين والمؤتمر في مشاورات الكويت أحد أسبابها
< وفد يمني يصل الأردن برئاسة وزير الداخلية اللواء حسين عرب لمعالجة أوضاع اليمنيين هناك
< إجتماعات هامه ستشهدها السعودية الأيام القادمة بين دول الخليج وأمريكا وبريطانيا بشأن اليمن ( تفاصيل)
< بالصور.. أكبر طائرة في العالم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: