أول رد رسمي إيراني على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بشأن إرسال إيران أسلحة وصواريخ للحوثيين

 
بالرغم من إعتراف المسؤولين الإيرانيين بدعمهم للحوثيين سياسياً وعسكرياً في أكثر من موقف ومقابلة ، والذي كان آخرها إعتراف إيران بإرسال إيران أسلحة عبر التهريب للحوثيين ، ومن ضمنها الصواريخ التي تطلق على المناطق السعودية الحدودية مع اليم ن، بالإضافة إلى أنه لم يعد يخفى على أحد أن إيران وروسيا كسبتا ملف الأزمة اليمنية من خلال تبعية الحوثيين وصالح  لتلك الدولتين ، إلا أن التناقض يأتي في تصريح وزير الخارجية الإيراني والذي رد على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي " جون كيري " الذي إتهم أمس الخميس إيران بدعم الحوثيين بالأسلحة .
 
وفي معرض رده على تصريحات وزير الخارجية الامريكي  كيري حول ارسال ايران اسلحة إلى اليمن ، نفى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ذلك جملة وتفصيلا.
 
وأضاف وزير الخارجية الإيراني ، في تصريحاً له وكما تابعه " اليوم برس " قال  :   ان مثل هذه الاتهامات لا اساس لها من الصحه اطلاقا، متابعا ان” الإدارة الامريكية ومن خلال مثل هذه التصريحات تجعل من نفسها شريكا للسعودية في ارتكاب جرائم الحرب المناهضة للإنسانية، و قتل الاطفال و بناء اليمن العزل”، مؤكدا على ضرورة ان تتحمل امريكا مسؤولية جميع هذه الجرائم، حسبما ذكرت اليوم الجمعة وكالة الانباء الايرانية (إرنا).
 
واستطرد، قائلا” ان كيري يعرف جيدا إن السعودية بذلت خلال عام و نصف قصارى جهدها لإفشال جميع الجهود الرامية لإقرار وقف اطلاق النار في اليمن”.
و رفض ظريف تصريحات وزير الخارجية الامريكي و توجيه التهديدات ضد ايران، وقال ان الوقت قد حان كي تتعظ امريكا بأخطائها الفادحة التي ارتكبتها سابقا في سورية و العراق وان تفتح عينيها على الحقائق .

 
وأكد انه و كما شددت الجمهورية الاسلامية الايرانية مرارا، فإن قدراتها العسكرية غير موجهه ضد أي دولة بل هى ذات ت طابع دفاعي بحت.
وأشار إلى أن ما يهدد المنطقة والعالم اليوم هو الأسس الفكرية والتمويل المالي، والدعم السياسي للإرهاب التكفيري في العالم إذ أن من المفترض ان يعرف” السيد كيري” مصدره واسبابه.( حسب قوله)  .
 
و تابع أنه بلا شك ،فان امريكا و من خلال تقديم الدعم وغض الطرف عن الحقائق تزيد من عدم مصداقية سياساتها في المنطقة أكثر فأكثر.
 
كان وزير الخارجية الأمريكي قد اعرب  الخميس في مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي في جدة عن مخاوفه من تواجد صواريخ إيرانية على الحدود اليمنية السعودية، وقال: “هناك صواريخ جاءت من إيران موجودة على الحدود السعودية ،ونحن قلقون من استعمال هذه الصواريخ لضرب السعودية.. وأي انتهاك لهذا الأمر فهو غير مقبول..”.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صحيفة : قطر ترفض استقبال مبعوث ملك الأردن .. لهذا السبب
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف اليوم في محيط العاصمة صنعاء
< شاهد بالصور والفيديو .. أسرار ماء زمزم
< قيادي حوثي يكشف موقف جماعته من مبادرة وزير الخارجية الأمريكي " كيري " بشأن حل الأزمة اليمنية
< قوات الدفاع الجوي السعودي تعلن عن إطلاق صاروخ باليستي باتجاه جازان من الأراضي اليمنية
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف قبل قليل في العاصمة صنعاء
< آخر مستجدات المعارك في نهم .. الجيش والمقاومة يتقدمان ويسيطران على مواقع جديدة ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: