السفير البريطاني يعتذر للرئاسة اليمنية عن التقرير الذي نشرته قناة الـ bbc البريطانية

 
عبر السفير البريطاني خلال لقائه بالرئيس هادي اليوم عن أسف بريطانيا حيال تقرير شبكة (البي بي سي) الاخبارية وما تضمنته من لَبْس تجاه خطة وزير الخارجية الامريكي جون كيري نحو السلام في اليمن والتي جانبت الصواب للأسف.( حسب قوله) .
 
جاء ذلك خلال إستقبال الرئيس هادي  للسفير البريطاني لدى اليمن السفير إدموند براون ، حسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية ، وكما تابع " اليوم برس " .
 
حيث أكد الرئيس هادي خلال لقائه بالسفير حرصه الدائم نحو السلام كخيار أوحد واستراتيجي لأمن واستقرار البلد وتجاوز تحدياته..متمنياً ان يجنح الانقلابيين لصوت العقل نحو السلام وقرارا ت المجتمع الدولي ومرجعياته المتمثلة بالمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل لحقن الدماء والحد من معاناة الشعب اليمني جراء الحرب والحصار الذي تفرضه المليشيات الانقلابية تجاه العزل والأبرياء.
 
وتناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات إلهامه التي تهم البلدين والشعبين الصديقين ومنها مايتصل بعملية السلام وآفاقها المتاحة والممكنة.
 

من جانبه أشاد السفير البريطاني بالمواقف الإيجابية التي يجسدها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية نحو السلام ومصلحة بلده وشعبه وذلك من خلال التعاطي الإيجابي مع مفاهيم السلام عبر محطات الحوار المختلفة وآخرها مشاورات الكويت.
 
وجدد إدموند براون موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيته الدستورية.. متطلعا الى تحقيق أمن واستقرار اليمن وفقا لمرجعيات السلام المختلفة وآخرها القرار الاممي 2216 .
 
وعبر السفير البريطاني عن أسفه وحكومته على سقوط الأبرياء من الشباب في عدن جراء العمل الإرهابي الذي استهدفهم .. مقدما التعازي للرئيس وأسر وذوي الشهداء ،كما عبر عن أسفه حيال تقرير شبكة (البي بي سي) الاخبارية وما تضمنته من لَبْس تجاه خطة وزير الخارجية الامريكي جون كيري نحو السلام في اليمن والتي جانبت الصواب للأسف.

وكانت "بي بي سي" قد نشرت، الأربعاء، تقريراً شمل معلومات قالت إنها استقتها من مسودة مقترحات كيري المطروحة لحل الأزمة في اليمن. غير أن مصدرا مسؤولا في وزارة الخارجية اليمنية أكد مباشرة، لـ"العربي الجديد"، أن مسودة مبادرة كيري، بحسب النسخة المنشورة على بعض وسائل الإعلام، "غير صحيحة، وهي تسريبات من قبل الانقلابيين"، لافتاً إلى أن "هذه المسودة سربت قبل أشهر، وليس ما طرحه كيري" في لقاءاته الأخيرة الأسبوع الماضي في مدينة جدة السعودية.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الناشطة سحر غانم والعشبي يؤديان اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي ( صور)
< الكاتب السعودي خاشقجي يهاجم الوزير بن بريك بعد هجومه على حزب الإصلاح ويصف ما حدث بالفتنة التي لا تنطفئ ( تفاصيل)
< بالصور .. أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف قبل قليل وسط العاصمة صنعاء وسقوط صواريخ لم تنفجر
< ناطق الحوثيين يقول إن رئيس الوزراء العراقي " العبادي " رحب بتشكيل المجلس السياسي ( صور )
< حزب الإصلاح يطالب بإقالة أحد وزراء حكومة بن دغر ويؤكد أن ما يقوم به ذلك الوزير لا يقل خطورة عن الأعمال الإرهابية
< الرئاسة اليمنية تكشف حقيقة مبادرة كيري وولد الشيخ يحذر
< : أسماء المواقع التي استهدفها الطيران في العاصمة صنعاء ( صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: