أول رد لقيادي وصحفي مؤتمري على تهديدات الحوثيين بإغلاق قناة اليمن اليوم بعد نقلها خطبة " السديس" أمام الحجاج في عرفة

 
في أول رد مؤتمري غير رسمي لقيادي وصحفي مؤتمري على تهديدات الحوثيين بإغلاق قناة اليمن اليوم أو الإعتذار عقب بثها لخطبة إمام الحرم المكي الشيخ عبد الرحمن السديس أمام الحجاج في عرفه ، والتي دعا فيها السديس للملك السعودي وعاصفة الحزم بالنصر ، قال الصحفي المؤتمري كامل الخوداني في منشوراً له في صفحته على " الفيس بوك " بعنوان ( أبوها الزرة )  ، وكما تابعه " اليوم برس  حيث قال  :
 
اعتقد ان جريمة بث خطبة عرفه على قناة اليمن اليوم ونقل الشعائر المقدسه ليوم الحج ليست اعظم من جريمة ظهران الجنوب.
 
وقال : وبعدين ايش رآيكم من اين ننقل لكم شعائر الحج كركن من اركان الاسلام ننقلها من قم او من النجف.
 
وتابع الخوداني بقوله : اعرف ومثلي الكثيرين ان المتجملين كثير ومن يحاولون استغلال بث القناه لشعائر الوقفه والخطبه لتصفية حسابات مع ادارة القناه بآدعاء الوطنيه الزائفه.
 
كما قال : ماقامت به القناه من نقل لخطبة الحج وشعائره عمل ليس فيه ما يثير كل هذا السخط واذا كان على دعاء السديس يدعي لكن لما يشتط حلقه لنا ندعي على اسرائيل وامريكا والكفار سفنتاعشر الف سنه وكلما دعينا ان الله يخسف بهم خسف بنا احنا.. هذه شعائر يوم مقدس عظيم يحتفل به المسلمين في كل ارجاء العالم وليست عباده وشعائر خاصه ب ال سعود .. يعني ايش رآيكم نقاطع الحج ونعتبره منكر او كيف.والا نروح نقول لال سعود والله مايسبر حج الا اذا الخطيب شرف القليصي.
 
وتابع الخوداني بقوله : اللي بيهددو بآغلاق القناه واللي بيتشابحو ويطالبو بالمحاسبه والمعاقبه واللي معتبرينها جريمه نكراء واللي يشتو يستغلو الموضوع لتصفية حسابات او ادعاء الوطنيه ويتجملو نقول لهم اوي ابوها الزره هو حج مش كرنفال احتفالي .. ومن اين نجيب لكم شعائر حج غير هذه وبعدين احنا لانتدخل بالسياسه الاعلاميه للقنوات الخاصه مثل المسيره وغيرها ولا نحتج بثها خطب واحتفالات هولاك اللي بيجلدو انفسهم ولهذا لا احد يتدخل بسياستنا الاعلاميه واذا كان فيه هفوات او اخطاء لدينا قياده عليا هي المخوله بتحديدها واي منها خاطئ وصائب. باقي معانا اليمن اليوم مؤتمريه يالله غيرو قيادتها وكوشو عليها ياحمران العيون.

 
وقال الخوداني : شكراً لقناة اليمن اليوم .انتو مش مسئولين عن الكلام اللي بالخطبه ولاملزمين بالمطالبه بنسخه من الخطبه للمراجعه قبل البث انتو اديتم عملكم كواجب ديني مقدس بعيداً عن السياسه وهذا يدفعنا لشكركم وليس المطالبه بمحاسبتكم ولستم معنيين بالخطيب او مضمون الخطبه التي بثتها كل القنوات الاسلاميه وبكل لغات العالم.
 
واختتم الخوداني منشوره بقوله : وبعدين الدعاء بالنصر للملك وجيشه المشاركين بعاصفة الحزم على المجوس والروافض طيب احنا ايش دخلنا.لو الدعاء للملك وجيشه بالنصر على اليمن واليمنيين ساعتها ممكن نزعل لكن مجوس وروافض ايش دخلنا... احنا اعداء مع ال سعود مش مع بيت الله والحج وشعائره المقدسه.
 
هذا وكان قد  رصد " اليوم برس " لعدداً من ردود أفعال القيادات الحوثية حول خطبة ودعاء السديس فقد قال القيادي الحوثي ورئيس وكالة الأنباء اليمنية سبأ ضيف الله الشامي في منشوراً له على الفيس بوك قال فيه ( هل بث خطبة السديس وهو يسيئ الی اليمنيين ويدعو بهلاكهم ويبيح دماؤهم ويدعوا بالنصر والغلبة للطغاة المعتدين عبر قناة اليمن اليوم الناطقة باسم حزب المؤتمر الشعبي العام المناهض للعدوان كانت مجرد خطأ أم بقرار يحتقر دماء الشعب اليمني..؟! التوضيح مهم لدرء الشبهات...).
 
أما القيادي الحوثي وعضو المجلس السياسي في الجماعة حسين العزي، فقد دعا الى اعتذار القناة عن ذلك او اغلاقها.
 
وفي تعليقاً مغاير قال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور محمد جميح في منشوراً له على الفيس بوك ، وكما تابعه " اليوم برس " قال : ( يريد الحوثيون أن تكون قناة "اليمن اليوم" نسخة من قناة "المسيرة"، ما لم فسوف يغلقها هؤلاء "المسردبون"؟ حتى وإن اعتبر بث خطبة إمام الحرم المكي عبر قناة "اليمن اليوم" خطأ، فالقناة تتبع المؤتمر الشعبي العام، وهو المعني بالمحاسبة، ولا يحق للكهنوتيين تهديدها. . للتذكير فقط قبلة اليمنيين في مكة لا طهران...) 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بسبب خطبة ودعاء " السديس " قيادات حوثية تتوعد وتطالب بإغلاق قناة اليمن اليوم التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح
< نص خطاب الرئيس هادي والذي وجهه مساء اليوم للشعب اليمني
< قتلى وجرحى في إنفجار إستهدف قوات أمنية بأبين
< البنك المركزي اليمني مهدد بالإنهيار التام و يبدأ بالإقتراض من التجار
< فضيحة جديدة للإعلام الإيراني قادمة من الكويت حول اليمن بعد يومين من فضيحة فبركة تصريحات عمرو موسى ( تفاصيل)
< 7 أسباب عليك التنبه إليها وراء الشعور الدائم بالبرودة
< أبرز نقاط الاتفاق الروسي الأميركي بشأن سوريا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: