الدكتور ياسين سعيد نعمان يكشف موقفه من الدعوة لتشكيل مجلس سياسي جنوبي

 
كشف الدكتور ياسين سعيد نعمان سفير اليمن لدى بريطانيا عن حقيقة التصريح المنسوب له في صحيفة الحياة ، بشأن الدعوة لتشكيل مجلس جنوبي .
 
وقال الدكتور ياسين سعيد نعمان في منشوراً له في صفحته على " الفيس بوك " ، وكما تابع " اليوبرس" قال :
 
تتداول بعض المواقع تصريحا منسوبا الي نشرته كما يقال صحيفة الحياة يوم ٩/١٦ بشأن الدعوة لتشكيل مجلس جنوبي .. أودّ الإشارة الى انني لم اصرح للحياة او لغيرها بخصوص هذا الموضوع او غيره ، واعرف كيف اعبر عن مواقفي ومتى تجاه الاحداث المختلفة ،اما هذا الأسلوب الرديء الذي تمارسه مطابخ إعلامية رديئة فهدفه خلط الامور ولكن بدرجة بائسة من الكذب والتزييف .
 
وتابع : عبرت عن رأيي من سابق حول العوامل التي تبقي الجنوب المحرر في وضع الخطر وكان من ضمن هذه العوامل التباينات والاختلافات التي تسود النخب السياسية والاجتماعية الجنوبية وقلت رأيي حول كيفية حشد الجنوب لاستكمال دحر الانقلاب وفرض عملية السلام ليقرر الجنوبيون مصيرهم في ظروف لا تترك اي هامش لحروب جديدة .
 

هذا وكان قد كشف بيان صحافي أن اجتماعاً عُقد الخميس الماضي في عدن ضم المحافظين الأربعة (عدن، لحج، أبين، الضالع)، لمناقشة الدعوة التي أطلقها الزبيدي لتشكيل "الكيان الجنوبي السياسي المعبر عن الصوت الجنوبي وقضيته العادلة". 
 
وأضاف البيان أن المحافظين أكدوا، خلال اجتماعهم، على تأييدهم دعوة محافظ عدن التي أطلقها في العاشر من سبتمبر/ أيلول، لـ"قيام كيان جنوبي"، وأكدوا "على أهمية وجود كيان جنوبي في هذه المرحلة"، قائلين إنه "سيوحد الجنوبيين ويمثّلهم أمام الداخل والخارج"، وكذلك "يستوعب التطورات والواقع الجديد الذي تشكل بعد حرب الانقلابيين في مارس/آذار 2015". 
 
وتابع المحافظون أن "هذا الكيان سيعمل الى جانب قوات التحالف، وإنجاح جهودهم ودعمهم السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في الجنوب، وتحت رعاية وشرعية رئيس الجمهورية، المشير عبدربه منصور هادي". 
 
واتفق المحافظون "على ضرورة التواصل والتنسيق مع محافظات حضرموت وشبوة وسقطرى والمهرة، وكل القوى الجنوبية، والذين سيكونون ضمن الكيان الجنوبي"، وطالبوا الرئيس هادي وقيادة التحالف بدعم "الكيان الجنوبي". 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تحقيق دولي يحدد وحدات عسكرية سورية مسؤولة عن هجمات بالكلور
< مفتي موريتانيا يدعو لقطع العلاقات مع إيران .. ويكشف السبب
< أفضل 10 مدن بالعالم من حيث الثروة والإقتصاد والقوة التجارية من بينها مدينة عربية
< أول رئيس مسلم لبلدية لندن يؤيد ترشح كلينتون لرئاسة أمريكا
< وزير الخارجية الإيراني يهاجم السعودية ويقول أن أمراء الرياض لم يدركوا بعد أن صدام قد مات ولا يمكن إعادة الزمن إلى الوراء
< السعودية تشتكي من الحوثيين وتقول أنها ضحية ( تفاصيل)
< تصريح جديد لناطق التحالف " أحمد عسيري " يكشف فيه عن معارك الحدود ويتوعد بعدم تكرار مسرحيات الكويت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: