تفاصيل الإعتداء الذي تعرض له أعضاء وفد التحالف اليمني لرصد إنتهاكات حقوق الإنسان في جنيف والجهة التي إعتدت عليهم ( صوره)

 
اعتدت عناصر عراقية وكويتية مساء أمس الخميس بجنيف على أعضاء في وفد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان عقب خروجهم من مبنى مجلس حقوق الإنسان.
 
وقال الصحفي اليمني همدان العليي ، وحسب ما تابع " اليوم برس " ،  بأن عناصر كبيرة ترفع شعار الحشد الشعبي العراقي بالاضافة إلى النائب البرلماني الكويتي عبدالحميد دشتي اعترضوا طريقهم أثناء مغادرتهم مجلس حقوق الإنسان وقاموا بالاعتداء عليهم وشد ثيابهم والتلفظ عليهم بألفاظ نابية.
 
وأضاف العليي وهو عضو في التحالف اليمني لرصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في جنيف، بأن العناصر كانت تتهمهم بالداعشية وقامت بالاعتداء المباشر على حمزة الكمالي بالأيدي والبصق عليه ومحاولة الاعتداء على كلا من بشرى العامري وعصام الشاعري. مشيرا إلى أنهم كانوا يجذبون ملابسهم محاولين الاشتباك معهم لولا أنهم استطاعوا الهروب إلى جانب أمن مقر مجلس حقوق الإنسان.
 
وتابع العليي بأن الجماعة لم تكتف بهذا العمل، لكنها انتظرت المحامي اللبناني طارق شندب حتى خرج من مبنى المجلس وقامت بالاعتداء عليه. مبينا بأن هذه العناصر تقوم بمضايقة وتهديد فريق التحالف بالملاحقة والقتل في داخل قاعات مجلس حقوق الإنسان لقيامهم بعرض انتهاكات جماعة الحوثي ضد المدنيين في اليمن.
 
وعبّر العليي عن صدمته مما تقوم به هذه الجماعات في الوقت التي يرفع الجميع فيه شعار حقوق الإنسان على هامش انعقاد الدورة 33 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف. مطالبا السلطات السويسرية بمعاقبة من ارتكبوا هذه الجريمة.

 
من جانبه أكد دكتور القانون الدولي طارق شندب بأن حوالي خمسة من عناصر الحشد الشعبي وبعد الاعتداء عليه أمام مجلس حقوق الانسان، حاولت في نفس اليوم اغتياله بسكين أمام فندق كمبنسكي. لافتا إلى أنه استطاع الفرار منهم ليتم تبليغ الشرطة السويسرية على الفور.
 
ونشر ناشطون فيديو يبين قيام عناصر تتبع الحشد الشعبي وهي تحاول الاعتداء على أعضاء في التحالف اليمني ليقوم بعض المتواجدين بمنعهم.
 
وكان التحالف اليمني قد نضم العديد من الفعاليات والندوات في مجلس حقوق الإنسان عملت على اظهار جانب من انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكب في اليمن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< محافظي البنوك المركزية العربية يكشفون موقفهم من نقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن
< همهمات وطن !!
< حيدر العطاس يوجه دعوة للجنوبيين ويهاجم الرئيس السابق " صالح "
< إردوغان : أمريكا أرسلت أسلحة لمقاتلين أكراد في سوريا
< بالفيديو.. حادث مروِّع يودي بحياة أشهر مفحط سعودي
< إيران تعترف بتقوية نفوذها العسكري في 5 دول عربية من بينها اليمن
< ترتيبات لنقل المقرات الرئيسية لبنوك حكومية وتجارية من صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: