تصريح لناطق التحالف " أحمد عسيري" يتحدث عن القبول بإتفاق السلام - بشرط

 
أعلن المتحدث باسم التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، الأربعاء، أن القبول باتفاق سلام في البلاد يتطلب شرط قيام المسلحين الحوثيين بحل جناحهم المسلح، مشيراً إلى أن قوات الجيش الموالية للحكومة الشرعية تتقدم نحو العاصمة صنعاء.
 
وأوضح أحمد عسيري في تصريحات خلال مؤتمر صحافي نظمته السفارة السعودية في العاصمة الألمانية برلين، ونقلتها وكالة "رويترز"، أن التحالف "لن يقبل بأي اتفاق سلام في اليمن إلا إذا اشترط قيام حركة الحوثيين بحل جناحها المسلح".
 
وتابع عسيري أنه "رغم الحاجة لحل سياسي للصراع إلا أن المملكة لن تؤيد اتفاقا يسمح للحوثيين بالإبقاء على المسلحين"، مضيفاً أن "المملكة لن تقبل بوجود مسلحين في فنائها الخلفي".
 
وجاءت تصريحات عسيري بعد أيام من إعلان القيادي الحوثي، صالح الصماد، رئيس ما يعرف بـ"المجلس السياسي" مبادرة تتضمن وقف الهجمات في المناطق الحدودية للسعودية، مقابل وقف عمليات التحالف وفك الحصار الذي يفرضه على البلاد.
 
من جهة ثانية، وعند سؤاله عن الموقف العسكري في اليمن، أشار عسيري إلى أن القوات اليمنية الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي تتقدم باتجاه العاصمة صنعاء التي لا تزال خاضعة للحوثيين وأنه لا يتوقع عمليات عسكرية كبيرة عند وصولها إلى المدينة.

 
وقال المتحدث باسم التحالف العربي "الأمور جيدة الآن، يوما بعد يوم يقترب الجيش اليمني أكثر من العاصمة... لا نتوقع عمليات كبيرة في العاصمة لأنه لا يوجد الكثير من القوات في العاصمة.. نتقدم ببطء لكن بثبات". 
 
وأشار إلى أن "القوات الموالية للرئيس (المخلوع) علي عبدالله صالح، أغلبها متمركزة في الأجزاء الشمالية والشرقية من صنعاء وأنه لا يوجد الكثير من المسلحين الموالين للحوثيين في المدينة".
وذكر عسيري أن السعودية أعادت بناء الجيش اليمني "من الصفر" وبأنها لا تزال "ملتزمة بدعمه لكنها لا تريد تنفير الشعب اليمني بنشر أعداد كبيرة من القوات السعودية في البلاد".
 
وقال "إننا ننفذ عملاً عسكرياً محدوداً للغاية لدعم الجيش اليمني.. نقوم بدعم جوي ونستهدف مخازن ذخيرتهم ونستهدف تحركات من حين لآخر لكنها عملية للجيش اليمني".
وتأتي تصريحات المتحدث باسم التحالف في الوقت الذي تسعى فيه الأمم المتحدة لاستئناف اتفاق الهدنة الهشة، التي دخلت حيز التنفيذ في العاشر من إبريل/نيسان، وأنهارت منذ مطلع يوليو/تموز العام الماضي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الكونغرس يبطل "فيتو" أوباما ضد قانون "جاستا" والذي يتيح لأقارب ضحايا هجمات 11 سبتمبر بمفاضات السعودية ( تفاصيل)
< وزير الخارجية العراقي " الجعفري " يفتح على نفسة باب الجحيم بشأن كلمة " حق " قالها عن اليمن
< الرئيس هادي يرأس اجتماعا موسعا لهيئة مستشارية بحضور نائبه علي محسن الأحمر( صوره)
< محافظ حضرموت يفتتح مشروع كاسر الأمواج بشارع الستين في المكلا
< تعرف على أفضل 10 جيوش في العالم
< كيف تورطت قيادات في البنك المركزي اليمني بعمليات إستيراد وهمية لصالح الحوثيين
< السعودية : احتساب رواتب موظفي الدولة بالأشهر الميلادية بدلاً عن الهجرية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: