بعد نقل البنك المركزي من صنعاء .. الحكومة اليمنية تعتزم البدء بالعمل على إستقلالية مؤسسة هامة وإيرادية عن صنعاء

 
تعكف الحكومة اليمنية على إنهاء الإجراءات الأخيرة للإعلان عن شبكة اتصالات جديدة قد تكون برقم وطني جديد أو بنفس الرقم السابق٬ ستكون مستقلة تماًما عن شبكة الاتصالات الحالية التي يتحكم بها الانقلابيون في صنعاء ويستخدمونها لخدمة انقلابهم.
 
وقال مسؤول كبير في الحكومة اليمنية لـ«الشرق الأوسط» إن الترتيبات مستمرة على قدم وساق لإطلاق شبكة الاتصالات الجديدة التي ستكون مربوطة بالعالم عبر الكيبل البحري الواصل بين عدن وجيبوتي وتوفر استقلالية تامة عن مراقبة الانقلابيين في صنعاء الذين دأبوا على التنصت على اتصالات المسؤولين في بقية المحافظات اليمنية.
 
ولم تحدد الحكومة وقًتا زمنًيا معين لإطلاق هذه الشبكة٬ إذ أكدت المصادر أن الإعلان سيكون قريًبا وهناك جهود للانتهاء من كافة الإجراءات بأسرع وقت٬ وأضافت المصادر قالت: «من دون شك أن الشبكة ستكون عاملا مهما وكبيرا في تحقيق الاستقرار والأمن لا سيما في المناطق المحررة٬ كما أن البنك المركزي اليمني الذي نقل مقره إلى العاصمة المؤقتة عدن سيستفيد بشكل كبير من هذه الشبكة التي ينتظر أن يربط أعماله بها فوًرا».
 
وفي سؤال حول إذا كانت الشبكة ستتخذ رقًما وطنًيا جديًدا (كود) أم بنفس الرقم الحالي٬ أشارت المصادر إلى أن كل الاحتمالات واردة فقد يستخدم الرقم الوطني الحالي٬ وفي حال تعذر ذلك قد يطلق رقم جديد٬ لافتة إلى أن الإعلان قد يكون في حفل مستقل أو ضمن الاحتفالات الوطنية اليمنية.

 
وتوقعت المصادر أنه وبعد إطلاق الشبكة الجديدة٬ يمكن للشركات التقدم للحصول على ترخيص مزاولة تقديم خدمات الاتصالات من الحكومة اليمنية الشرعية٬ مشدًدا على أن الحكومة تعمل بشكل حثيث لتطبيع الأوضاع وخدمة المواطنين في كافة المحافظات اليمنية.
 
إلى ذلك٬ أكد لـ«الشرق الأوسط» مسؤول محلي في العاصمة المؤقتة عدن أن العمل جار على مشروع إطلاق شبكة اتصالات جديدة في عدن٬ إلا أنه اعتذر عن تقديم تفاصيل وأن الإعلان الرسمي لم يحدد بعد.
 
وأوضح المسؤول ­ الذي رفض ذكر اسمه ­ أن العاملين في مجالات الاتصالات بمحافظة عدن يعملون بشكل مكثف لإكمال الترتيبات اللازمة لهذا المشروع٬ الذي
وصفه بالحيوي للمواطنين.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< محمد بن نايف: السعودية مستهدفة إلا أنها تحصن نفسها
< أول رد رسمي سعودي على قانون " جاستا" والذي أقره الكونغرس الأمريكي ويستهدف السعودية
< صدور قرار جمهوري بتعيين محافظاً لمحافظة صعدة ووكيلاً لها ( صورة - سيرة ذاتية )
< رئيس الوزراء يدعو نقابة مصافي عدن إلى إنهاء الإضراب
< ماذا يعني قانون " جاستا" الذي أقره الكونغرس الأمريكي ؟ وماهي أضراره الخطرة على السعودية ؟ وتأثيره على الأزمة اليمنية ؟
< الشرطة في عدن تقول أنها إقتحمت منزل أمير تنظيم داعش
< القيادي المؤتمري ورئيس مجلس النواب " يحيى الراعي " يطلب من إيران المساعدة وينسف كل ما تحدث به الرئيس السابق " صالح "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: