بعد زيارته لليمن .. وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يلتقي الرئيس هادي

 
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشئون الإنسانية ومنسق الاغاثة استيفن أوبراين والوفد المرافق له وذلك للوقوف على الاوضاع الإنسانية في اليمن جراء الحرب الانقلابية الحوثية وما خلفته من معاناة وتداعيات على مختلف ابناء الشعب اليمني.
 
وفي اللقاء رحب فخامة الرئيس بالوفد الاممي .. لافتا الى لقائه السابق بهم مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في نيويورك والذي حث من خلاله المنظمة الدولية على تحمل مسؤلياتها الإنسانيه والنزول الميداني الى كافة محافظات اليمن ومنها العاصمة المؤقتة عدن للاطلاع على الواقع ونقل المعاناة والحقائق كما هي.
 
وأشار الرئيس الى تعز والبيضاء والحديدة وغيرها من المحافظات المحاصرة التي لاتزال تمنع عنها المليشيا الانقلابيه الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية في تحدي سافر للامم المتحدهً وقراراتها وللقوانين الدولية والقيم والاخلاق الإنسانية.
 
وطالب الرئيس بالمزيد من ممارسة الضغوط وتعرية الانقلابيين وأعمالهم الرعناء وتزييفهم للواقع وتسويقهم للوهم على حساب اشلاء الضحايا وحصار وتجويع العزل الأبرياء.
 
وتطرق الى العبث الذي الحقة الانقلابيين باليمن على مختلف المستويات اقتصاديا وإنسانيا ومعيشيا وتسخيرهم لكل امكانات ومقومات الدولة وموارد البنك المركزي لمصلحة مجهودهم الحربي لايصال حالة الناس للبؤس غير مكترثين بمعاناتهم.
 
وقال رئيس الجمهورية " انطلاقا من مسؤولياتنا الوطنية والانسانية والاخلاقية تجاه شعبنا اتخذنا قرار نقل البنك المركزي الى العاصمة المؤقتة عدن للايفاء باحتياجات ومتطلبات شعبنا".
 

وثمن الرئيس زيارة وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشئون الإنسانية لليمن والتي تكون في المحصلة النهائية لمصلحة الشعب اليمني الذي يتطلع الى المساعدات الغذائية والدوائية وحليب الأطفال العاجلة للمحتاجين لها من اليمنيين.
 
من جانبه أكد وكيل الامين العام للامم المتحدة دعم المنظمة الأممية لليمن ومعالجة كل الاحتياجات الإنسانية في مختلف المناطق.
 
وقال " نعمل على تقديم المساعدات وفقا والاحتياجات "..مشيرا الى زيارته التي شملت صنعاء وبعض مناطق الحديدة والتي بينت الحاجه الى تقديم المساعدات اللازمة وكذلك الحال ينطبق على باقي المحافظات وبصورة أكبر في تعز والمناطق المحاصرة.
 
وأشار الى ان نحو 14 مليون مواطن يمني بحاجة الى المساعدات الإنسانية المختلفة.. فضلا عن 7 ملايين مواطن اكثر احتياجا للمساعدات الضرورية العاجلة. 
 
وقال انه " رغم ما قدم في جوانب عديده في الفترات السابقة الا ان الوضع يحتاج الى المزيد وان تصل المساعدات الى مستحقيها في المناطق المتضررة والمحاصرة".. متمنيا ان تتجاوز اليمن أزمته وتخف معها المعاناة الإنسانية وأن الأمم المتحدة ستكون دوما الى جانب اليمن في مختلف الظروف.
 
حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ووزير حقوق الانسان عز الدين الاصبحي ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ثلاثة إصدارات أكاديمية علميّة محكّمة عن جامعة كولكتا الهنديّة
< ياهو تتجسس على عملائها لصالح المخابرات الأمريكية
< أول بيان رسمي صادر عن الخارجية الإماراتية يكشف معلومات جديدة حول إستهداف السفينة الإماراتية وجنسيات طاقمها
< مجلس الأمن يدين الهجوم على سفينة المساعدات الإماراتية .. ويحذّر
< مقتل خليفة العميد حسين الملصي وعدد من القيادات الحوثية ( الإسم )
< العراق يحذر تركيا من "حرب إقليمية" وإستدعاء السفير التركي لدى العراق
< هذه صورة الطفلة "ريم" التي ذُبحت بالأحساء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: