آخر مستجدات المعارك من السواحل الغربية لمحافظة تعز

 
شهدت الـ24 ساعة الماضية مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية والمقاومة الشعبية المؤازرة لها، ومليشيات جماعة أنصار الله (الحوثيون) والقوات الموالية للرئيس ( المخلوع )علي عبد الله صالح في عدة جبهات بمحافظة تعز اليمنية، كانت أعنفها في مناطق مطلة على مضيق باب المندب وأخرى قريبة من سواحل المخا، غربي تعز.
 
وأوضح مصدر عسكري لـ"العربي الجديد"، أن مواجهات عنيفة اندلعت مساء أمس واستمرت لليوم الجمعة، في جبهة الوازعية القريبة المتصلة بمديريتي ذباب والمخا الساحليتين، غربي محافظة تعز. ونفذت قوات الشرعية والمقاومة الشعبية سلسلة من الهجمات العسكرية على مواقع المليشيات الانقلابية، المتمركزة على سلسلة جبال المشرف والشقيراء والصيبارة والمناطق المحيطة بمديرية الوازعية.
 
وأشار المصدر إلى أن الأيام القريبة القادمة ستكون فاصلة وسيتحدد فيها مصير المليشيات في جبهة الوازعية الاستراتيجية.
 
من جهة أخرى، قصفت المليشيات الانقلابية مديرية المعافر بثمانية صواريخ كاتيوشا، دون ورود أنباء عن ضحايا مدنيين.
 
إلى ذلك، قصفت مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، مخزناً للسلاح قرب محطة المخا للتحلية، على السواحل الغربية لمحافظة تعز، فيما استهدفت بغارتين مواقع الانقلابين في منطقة الغيل والهاملي، على طريق الحديدة تعز.

 
وقالت قوات الشرعية إن ثلاثة من عناصرها وأربعة من الانقلابيين قتلوا في مواجهات اندلعت بين الطرفين خلال الـ24 ساعة الماضية، على الساحل الغربي الحدودي بين محافظتَي تعز ولحج.
 
كما اشتدت المواجهات في منطقة كهبوب القريبة من باب المندب، والتي يمكن، في حال السيطرة على مرتفعاتها، التحكم بالملاحة في المضيق الحيوي بين البحر الأحمر وخليج عدن.
فيما تشهد المواجهات في جبهات كرش الحدودية بين تعز ولحج عمليات كرّ وفرّ بين قوات الشرعية والانقلابيين، دون أن يحقق أي طرف منهما أي تقدم.
 
في سياق متصل، شنّت قوات ومليشيات الانقلابيين هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الشرعية والمقاومة الشعبية في منطقة حسنات، شرق مدينة تعز، سقط خلاله قتلى وجرحى من الطرفين، دون تحقيق تقدم يذكر.
 
وعلى الصعيد نفسه، تعرض معسكر اللواء 35 مدرع الموالي للشرعية، غرب مدينة تعز، لقصف عنيف من قبل قوّات الانقلابيين، المتمركزة في القارع والزبية وغراب، شمال وشرق اللواء.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء ( صور - المنطقة المستهدفة)
< مجلس الأمن يرشح البرتغالي غوتيريس رسمياً لخلافة بان كي مون
< الخارجية الإيرانية ترد على الأنباء التي تناولت زيارة مساعد وزير الخارجية الإيراني إلى صنعاء
< أسماء المواقع التي إستهدفها الطيران مساء اليوم في العاصمة صنعاء وضواحيها
< تفاصيل الهجوم العنيف الذي شنه الحوثيون وقوات صالح على المقاومة في البيضاء جبهة " آل حميقان "
< بالصور : أسماء المواقع التي إستهدفها الطيران بالعاصمة صنعاء
< قيادي إيراني : خامنئي نقل الحرب إلى سوريا واليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: