وزير الخارجية " المخلافي " يبحث مع السفير الامريكي المستجدات على الساحة المحلية

 
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، خلال لقائه اليوم مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ماثيو تولر، المستجدات والتطورات على الساحة المحلية وعدد من القضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. 
 
وعبر وزير الخارجية عن تقدير الحكومة اليمنية الدائم والمستمر للجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة الامريكية الرامية إلى اعادة العملية السياسية واعادة الأمن والسلام في اليمن..مثمناً جهود وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري ،في هذا الشأن بما في ذلك جهوده في إطار اجتماعات المجموعة الرباعية بشأن اليمن لوضح حد للحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي صالح وعودة الشرعية وإنهاء معانات الشعب اليمني.
 
وأكد الوزير المخلافي حرص الحكومة الشرعية على السلام..لافتا إلى أن الحكومة أبدت استعدادها لهدنة لمدة 72 ساعة وقابلة للتجديد على أن يتم ضمان ايصال المساعدات الأنسانية وفك الحصار عن تعز وتفعيل لجنة التهدئة والتواصل بحسب ما تم الاتفاق عليه سابقاً.
 
وشدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية على ضرورة دعم جهود ومبادرات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص باليمن السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد..
وعبر المخلافي عن أسفه لسقوط الضحايا الأبرياء من المدنيين جراء هذه الحرب البشعة التي تقودها المليشيا الانقلابية ..مشيراً الى ان الابرياء دائما يدفعون ثمن الحروب ،وأنه من الضرورة أن يدفعنا ذلك للسلام وإلى الحد من الحرب التي تسبب بها الانقلابيون وأنه يجب التصدي لنداءات التصعيد التي يروج لها تجار الحروب والدمار.
 

وأكد بأن الحكومة لاتزال تعول على دعم المجتمع الدولي الموحد للحكومة الشرعية من أجل التوصل إلى حل سياسي بموجب المرجعيات المتفق عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216 (2015). 
 
ولفت وزير الخارجية الى أن الاعتداءات التصعيدية التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح تعرقل العملية السياسية وان الاعتداءات المتمثلة باستهداف السفن البحرية في طرق الملاحة الدولية تشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين.
 
من جانبه أكد السفير الامريكي دعم بلاده المستمر للحكومة الشرعية،وأنه من الضرورة أن يعمل الجميع من أجل التوصل إلى حل سلمي وشامل في اليمن..موضحاً بأن ذلك هو الموقف الثابت للمجتمع الدولي. 
 
وأشار ماثيو تولر إلى أن أحدى سفن الولايات المتحدة الأمريكية قد تعرضت لاستهداف من قبل الأنقلابيين في المياه الدولية في باب المندب وأنها تأخذ ذلك الاعتداء على محمل الجد، وأن المجتمع الدولي ملتزم بحماية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب ،وعلى الحوثيين وصالح الكف فوراًعن مثل هذه الاعتداءات. 
حضر اللقاء المستشار بمكتب وزير الخارجية محمـد عبدالله الحضرمي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزارة التربية " بصنعاء " تعلن تيجة امتحانات الشهادة الاساسية للعام الدراسي 2015/2016م
< أستاذ جامعي بصنعاء يعلن بدء عمله الجديد في بيع القات ويعتذر لطلابه ويكشف أسباب قدومه على ذلك العمل برسالة مؤلمة
< بسبب سوريا .. بوتين يلغي زيارته إلى باريس
< تصادم بحري" يثير أزمة بين كوريا الجنوبية والصين
< اليمن تشارك في اجتماعات البنك الدولي و صندوق النقد السنوية بنيويورك ( تفاصيل - صورة)
< أكثر من 6 آلاف يمني فقدوا أطرافهم منذ بدء الحرب وأكثر من 21 مليون يمني بحاجة إلى المساعدات
< خلافات مصرية سعودية حول 3 قضايا و لقاءات سرية بين مسؤولين مصريين وإيرانيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: