تفاصيل آخر مستجدات المعارك في صعدة .. وقائد عسكري يكشف عن حصار اللواء 101 الذي يسيطر عليه الحوثيين

 
تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة من التوغل في محافظة صعدة (معقل الميليشيا الحوثية) ومحاصرة اللواء 101 ميكا التابع للانقلابيين٬ بعد أسر مجموعة من الحوثيين وأتباع صالح.
 
وقال العقيد مهران قباطي أركان حرب جبهة صعدة لـ«الشرق الأوسط» استطاعت كل من قوات الجيش الوطني والمقاومة التوغل داخل محافظة صعدة لأكثر من 15كيلومترا طوليا٬ و45 كيلومترا عرضيا .
 
وأضاف : «حالًيا نحن على مشارف خط الفرع ومديرية كتاف٬ ونحاصر اللواء 101 ميكا». 
 

ولفت قباطي إلى أن الجيش الوطني والمقاومة قدموا شهيدين وخمسة جرحى خلال هذه العمليات .
 
 وأردف «قمنا بتغيير خططنا والتقدم ببطء نظًرا لكثرة الألغام المزروعة بشكل كثيف٬ ومنها أنواع من الصواريخ الغريبة التي زرعت تحت الطرقات ووجدناها أثناء تقدمنا٬ ولولا ذلك لكنا في صعدة المدينة».
 
وأكد على أن قوات الجيش الوطني والمقاومة مصممة وبلا أي تردد على دخول صعدة ومهاجمة الميليشيات الحوثية في عقر دارهم٬ وقال: «لقد جاءوا إلى أرضنا بطًرا وبغًيا من دون وجه حق٬ ولقناهم في عدن درًسا لن ينسوه أبًدا٬ ومصممون على تلقينهم الدرس نفسه في صعدة»٬ متابعا «لن نتوقف حتى ينقادوا للشرعية ويسلموا السلاح للدولة ويعيدوا كل المؤسسات والمرافق الحكومية للسلطات الشرعية للبلاد ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي».
 
وفي سؤال عن صحة الأنباء التي تحدثت عن إرسال كتيبتي إسناد ودعم لهم في صعدة٬ نفى قباطي ذلك جملة وتفصيلاً٬ مشيًرا إلى أن القوة الضاربة المتمثلة في لواء الصحراء التي تقود العمليات الآن كافية لدك حصون الانقلابيين وإعادتهم لرشدهم».( حسب ما جاء في تصريحه).
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مسؤول أمني سوري رفيع يزور مصر في ظل توتر العلاقات بين مصر والسعودية
< تعرّف على النجوم العرب الذين تخطت أغانيهم الـ 100 مليون مشاهدة
< معركة الموصل.. ومآرب الحشد الشعبي
< بعد إعتذار اليمن .. الأردن يستضيف القمة العربية المقبلة
< بالصورة .. أول ظهور للفريق علي محسن الأحمر واللواء المقدشي بعد الأنباء التي تناولت التحقيق معهم في جريمة قصف القاعة الكبرى بصنعاء
< اليمن يعتذر رسمياً للجامعة العربية
< 5 منافع إقتصادية للتقارب التركي - الروسي وأهداف جيوسياسية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: