مبعوث الأسد يصل القاهره .. والسلطات المصرية تلتزم الصمت

 
إلتزمت الحكومة المصرية أمس الصمت ٬ بعد أن بثت وكالة «سانا» الرسمية التابعة للنظام السوري٬ خبر زيارة اللواء علي المملوك رئيس مكتب الأمن الوطني التابع لنظام الأسد٬ العاصمة المصرية القاهرة بناء على دعوة من مصر.
 
وحسب " الشرق الأوسط " فإنها تواصلت مع الجهات والقنوات الرسمية المصرية والمسئولين المصريين لمعرفة فحوى الزيارة وتوقيتها٬ إلا ان جميع تلك القنوات ألتزمت الصمت بعدم الرد على أي إستفسارات صحافية٬ فيما أكتفى أحد المسئولين المصريين الذي رفض ذكر إسمه خلال رده على إستفسار«الشرق الأوسط» أن إثارة تلك الأنباء هي محاولة لإحداث وقيعة بين مصر والخليج.
 
وبالعودة إلى وكالة «سانا» فقد ذكرت إن «زيارة المملوك للقاهرة استغرقت يوما واحدا التقى خلالها عددا من المسؤولين الأمنيين المصريين٬ أبرزهم اللواء خالد فوزي مدير جهاز المخابرات العامة٬ واتفق خلالها الجانبان على تنسيق المواقف السياسية بين سوريا ومصر وكذلك تعزيز التنسيق في مكافحة الإرهاب الذي يتعرض له البلدان».
 
ولم تذكر الوكالة موعد الزيارة على وجه التحديد٬ بينما قالت وكالة الصحافة الفرنسية٬ إنها «أول زيارة معلنة لمسؤول سوري أمني بارز إلى مصر منذ اندلاع النزاع قبل أكثر من 5 سنوات»٬ ونقلت عن مصدر سياسي سوري مواكب للزيارة٬ قوله: «الزيارة ليست الأولى للمملوك إلى القاهرة٬ إلا أنها أول زيارة معلنة».

 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال٬ يوم الخميس الماضي٬ إن «سياستنا مستقلة بشأن سوريا»٬ مضيفا أن «موقف مصر من سوريا هو إيجاد حل سياسي للأزمة السورية والحفاظ على وحدة الأراضي السورية وتحقيق إرادة الشعب السوري ونزع أسلحة الجماعات المتطرفة وإعادة إعمار سوريا.. وأنا أرى أنه لا يوجد اعتراض على ذلك من جانب أشقائنا الخليجيين».
 
وأوضح الرئيس المصري أن «تصويت مصر في مجلس الأمن على مشروعي القرارين الفرنسي والروسي٬ كان لصالح وقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات للمواطنين الذين يعانون في سوريا٬ ونحن كنا ننظر للأمر خلال التصويت على مشروعي القرارين من خلال هذا المنظور».
 
وتولى المملوك رئاسة مكتب الأمن الوطني السوري عام ٬2012 وهو يشرف على كل الأجهزة الأمنية السورية. ويعد المملوك واحًدا من أعضاء الحلقة الضيقة المحيطة بالأسد٬ واسمه مدرج على لائحة العقوبات الأوروبية المفروضة على أركان النظام ومتعاونين معه.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أمير قطر يستقبل القياديين في حماس خالد مشعل وإسماعيل هنيه
< الأمم المتحدة تعلن رسمياً عن موعد وقف إطلاق النار في اليمن
< أسماء المواقع التي استهدفها الطيران في العاصمة صنعاء
< الإعلان عن مقتل القيادي ومسؤول الإعلام الحربي في جماعة الحوثي
< تطورات جديدة في الأزمة اليمنية تجعل بريطانيا تؤجل طرح مشروع قرار بشأن اليمن على مجلس الأمن
< يونيسف تكشف عن الوضع الكارثي الذي يعانيه الأطفال في اليمن
< السعودية تكشف عن مؤشرات لوقف القتال باليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: