الحوثيون يمنعون وفد يتبع الأمم المتحدة من دخول تعز

 
أدانت السلطة المحلية بمحافظة تعز السبت، إقدام الحوثيين وقوات على منع وفد منظمة الأمم المتحدة  ( اليونسيف ) من دخول مدينة تعز.
 
واعتبرت السلطة المحلية، في بيان لها، أنّ "منع وفد منظمة الأمم المتحدة من دخول المدينة من المليشيات الانقلابية، يكشف إلى أي مدى وصل استهتار المليشيات الانقلابية بالهدنة، وتحديها للمنظمات الإنسانية والأمم المتحدة والمجتمع الدولي والعالم".
 
وأكّدت السلطة المحلية في محافظة تعز، أنّ "وفداً أممياَ برئاسة المدير القُطري لمنظمة "يونسيف"، جوليان هارنيز ريك، كان في طريقه لزيارة المدينة اليوم، بغرض الوقوف على الوضع الصحي والإنساني للمدينة ولقاء الجهات الحكومية وهيئة الإغاثة الإنسانية، قبل أن تعترضه المليشيات الانقلابية في منطقة الأقروض، التابعة لمديرية المسراخ، وتجبره على العودة من حيث أتى".

 
واستنكرت السلطة المحلية هذا التصرف الذي وصفته، بـ"الأرعن" الذي يخلو من أي لياقة أو التزامات مدنية أو إنسانية، خاصةً وأنّ وفد المنظمات الأممية قطع مسافة كبيرة استمرت لساعات، متنقلاً بين الوديان والجبال الوعرة بسبب الحصار المفروض على المدينة وإغلاق كافة الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إليها.
 
ودعا بيان السلطة المحلية بتعز وفد منظمات الأمم المتحدة إلى إطلاع الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي بطبيعة ما يدور في مدينة تعز المحاصرة، ونقل معاناة المدنيين المحاصرين من وحي ما تم مشاهدته، ليقف المجتمع الدولي والعالم على حقيقة ما يدور في هذه المحافظة التي تتعرض لعملية إبادة وحصار خانق منذ نحو عامين.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الجيش يضبط صواريخ كانت في طريقها للحوثيين على الحدود اليمنية السعودية ( صوره)
< تعميم استثنائي قضائي يُطلق سراح سجين سعودي ويرفع إيقاف خدماته كونه مرابط على الحدود اليمنية السعودية
< قتلى وجرحى من الحوثيين في معارك عنيفة في ميدي
< اغتيال ضابط مصري رفيع في الجيش قرب منزله
< هجوم يعطل تويتر وأشهر خدمة للدفع الإلكتروني
< تقرير دولي يحمل السلطات السورية المسؤولية عن هجوم ثالث بالغازات السامة
< مصرع 19 شخصا في تحطم مروحية شمال روسيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: