بيان صادر عن مكون الشباب المستقل بالحوار الوطني حول قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2140

 
اصدر مكون الشباب المستقل بمؤتمر الحوار الوطني بياناً عبروا فيه عن إرتياحهم البالغ بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2140 بشأن معيقي المرحلة الإنتقالية في اليمن .
 
وفي البيان الذي حصل الـ " اليوم برس " على نسخة منه عبر مكون الشباب عن تأييده لهذا القرار الداعم لإنه يشدد على وحدة اليمن استقلاله وسلامته الإقليمية وكذا ترحيبه بنتائج مؤتمر الحوار الوطني .
 
واستنكر البيان بعض الوسائل الإعلامية التي تشن حملة إعلامية على ذلك القرار ، واعتبر تلك القوى إنما تقف امام القرار إلا لأنها متضررة ( حسب البيان) .
 
نص البيان :
 
تابع مكون الشباب المستقل في الحوار الوطني بارتياح بالغ قرار مجلس اﻷمن الدولي رقم 2140 بشأن معيقى المرحلة الانتقالية فى اليمن وما تضمنه من تأكيد شديد على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامته الإقليمية وترحيبه بنتائج مؤتمر الحوار الوطنى الشامل التى توافق عليها اليمنيون، وتأكيده أن افضل حل هو عملية الانتقال السلمى والشامل والمنظم والذى يتولى اليمن وحده زمام تلك العملية لتلبى تطلعات ومطالب الشعب اليمنى.
 
إن مكون الشباب إذ يؤيد هذا القرار الداعم لكل من ينشد التغيير فإنه يدين وبشدة تلك الحملات الإعلامية التي تشنها بعض المواقع والقنوات المحسوبة على النظام السابق وعلى القوى المتضررة من مخرجات الحوار ومن عملية التغيير والتي تزعم أن القرار وضع اليمن تحت الوصاية الدولية عندما رأت فيه ضمانة كبيرة ضد مشاريعها الضيقة بعدما زاد عليها الخناق داخليا وخارجيا.
 

إن قرار مجلس اﻷمن اﻷخير قد أكد على أن اليمنيين هم وحدهم من يرسم مستقبل اليمن وينفذ مخرجات الحوار وأنه سيستمر في دعمه لهم وذلك بفرض عقوبات كالمنع من السفر وتجميد أموال كل اﻷطراف التي تحاول عرقلة مخرجات الحوار والتي ﻻيستطيع مجلس اﻷمن فرضها عليهم إﻻ تحت الفصل السابع الذي حدد بأنه يشمل المعرقلين فقط.
لقد كان قرار مجلس الأمن واضحاً للعيان فى توجيه العقوبات الإقتصادية وتجميد الأرصدة وحضر السفر ضمن الفصل السابع لكل من يعرقل تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطنى وتنفيذ بقية مهام المرحلة الانتقالية ولم يكن ضد الجمهورية اليمنية أو نظامها السياسي.
 
إننا في مكون الشباب ومع جميع القوى اﻷخرى في مؤتمر الحوار قد توافقنا على ضمانات لتنفيذ مخرجات الحوار لعل أهمها هو استمرار الدعم الدولي والذي جاء قراره اﻷخير تتويجا وتأكيدا لما توافقنا عليه في مؤتمر الحوار.
 
وإننا من هنا نشيد بجميع المواد التي وردت في قرار مجلس اﻷمن وعلى رأسها المادة التي أيد فيها ماخرج به فريق الحكم الرشيد والتي تحدد الشروط الواجب توفرها في رئيس الجمهورية وفي كل من يشغل مناصب الدولة العليا، وأيضا تأكيده على اللجنة المستقلة الخاصة بالتحقيق في انتهاكات 2011م في حق شباب الثورة وإصدار قانون العدالة الانتقالية.
 
اننا فى مكون الشباب نرى أن القرار 2140 أعطى دعم دولى قوي للرئيس عبدربه منصور هادى وللسلطة الانتقالية فى تنفيذ خارطة الطريق التى خرج بها مؤتمر الحوار الوطنى وعليه فإننا نطالب بنتفيذ كل مخرجات الحوار الوطنى والضمانات المتفق عليها والمهام المتبقيه من المرحلة الانتقالية بما فيها قيام الحكومة بإنهاء كل المصاعب السياسية والإقتصادية والأمنية وإنهاء العنف وبسط سيطرة الدولة وإجراء التغييرات الضرورية فيها بما يتناسب مع طبيعة المهام.
 
 
 

صادر عن مكون الشباب المستقل فى الحوار الوطنى الشامل

صنعاء 2 مارس2014م

 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الأوسكار الذي يتنافس عليه النجوم.. رجل أصلع من ذهب
< الآباء كبار السن يسببون لأولادهم أمراضاً نفسية
< سرطان القولون رابع مسبب للوفيات في الشرق الأوسط
< مانشستر سيتي يهزم سندرلاند ويتوج بكأس رابطة إنجلترا
< كيري: مجموعة الثماني ودول أخرى مستعدة لعزل روسيا
< سياسيون يناقشون "دلالات وأبعاد" قرار مجلس الأمن بشأن معيقي التسوية السياسية في اليمن
< مباحثات لتنفيذ 10 ألاف وحدة سكنية لمنتسبي القوات المسلحة والأمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: