أبرز ما قاله عبد الملك الحوثي في كلمته .. هاجم النظام السعودي ودعا اليمنيين إلى الصمود وتنصل عن رواتب الموظفين

 
القى زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي كلمة مساء اليوم ، قال أنها بمناسبة ذكرى إستشهاد الإمام زيد بن علي .
 
وفي كلمته التي نشرتها قناة المسيرة التابعة له ، وكما تابع " اليوم برس " ، تحدث زعيم الحوثيين عن ضرورة ما أسماه بالصمود ، وأهمية إستكمال تشكيل الحكومة ، كون ذلك سيعزز الجبهة الداخلية ، كما تنصل عن رواتب الموظفين ولم يشر إلى أي معالجات سوى الصمود ، وتحميل من نقل البنك الرواتب ،  ودعا إلى ضرورة تحصيل الموارد المالية   ، كما دعا إلى ضرورة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر  .
 
فبالرغم من الحالة المعيشية الصعبة التي كان الحوثيون أحد أسبابها الرئيسية .. دعا عبد الملك الحوثي اليمنيين إلى الصبر وتحمل المسؤولية الوطنية ، والتي قال أن لا بديل عنها إلا الخضوع والاستسلام والركوع "، وتنصل عن رواتب الموظفين وبرر ذلك بنقل البنك المركزي ، بالرغم من أنه قائد ما تسمى بالثورة ، ودعا اليمنيين إلى التوكل على الله  .
 
كما هاجم عبد الملك الحوثي النظام السعودي وقال : أن عدوان النظام السعودي على اليمن جزء من حركة التخريب تحت المظلة الأمريكية وخدمة لإسرائيل وأنه لا معطيات تؤشر على انتهاء العدوان، وعلى الجميع تحمل المسؤولية، ورفد الجبهات بالرجال والصمود والثبات .. مضيفا " عدوانهم اقتصادي مستمر باستهداف الناس في لقمة العيش ومنع وصول المرتبات".
 

وعن البنك المركزي والأوضاع الإقتصادية وبالرغم من النهب المنظم لخزينة الدولة من قبل المشرفين والقيادات الحوثية  قال :" من الذي يحارب البنك المركزي إلا أنت أيها الأمريكي وأيها السعودي وأيها المنافقين الأنذال أنتم من يحارب البنك المركزي ويسعون لتجويع الآلاف من الأسر، وأنتم من عمد إلى تدمير البنية التحتية الاقتصادية وعمد الى سرقة نهب المقدرات".( حسب قوله ) .
 
وتابع بقوله : ما يقوم به النظام السعودي وعبر أدواته في العالم الإسلامي إنما هو امتداد للحركة النفاقية في تاريخ الإسلام ولكنه اليوم بقدرات وثروة أكثر يمتلك القنوات والأسلحة الحديثة والأموال " .. مؤكدا أن الخطر السعودي يدخل إلى البلدان بالمال لكي يخترق تلك الدول، ثم يخرب هدوءها واستقرارها.
 
ومضى بالقول " على المتخاذلين أن ينهضوا نهضة الأحرار ويتحملوا المسئولية، فلا حيادية بين الخير والشر، وبين العزة والذلة وبين الحق والباطل ".
 
وأردف قائلا " الحركة النفاقية نرى أسوأ اشكالها في النظام السعودي، ويأتي عدوانه على اليمن تحت الإشراف الأمريكي والتشجيع والمشاركة الإسرائيلية في سياق التخريب والعدوان بغير أي حق وبدون أي مبرر ".
 
وفي نهاية خطابه المطول كعادته اختتم عبدالملك الحوثي كلمته بالقول " نأمل النصر لشعبنا في فلسطين وللمقاومة في لبنان وسوريا ونبارك للشعب العراقي معركته في الموصل ليتمكن من تحرير كل العراق من رجس التكفيريين " ..مقدما الشكر لكل الشرفاء الذين يقفون مع الشعب اليمني.( حسب قوله) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< معارك عنيفة في نهم شرق صنعاء خلفت قتلى وجرحى والجيش والمقاومة يسيطران على مواقع جديدة ( الأسماء)
< الرئيس هادي يرأس إجتماعاً بهيئة مستشاريه وبحضور نائبه ورئيس الوزراء
< هجوم على ناقلة غاز قرب مضيق باب المندب قبالة سواحل اليمن
< الرئيس هادي يجتمع بنائبه ورئيس الوزراء ( صوره)
< مقتل قيادي حوثي رفيع في تعز ( صوره)
< 4 خطوات ستتخذها الحكومة اليمنية من أجل صرف المرتبات وتحييد الإقتصاد اليمني كما كشفها بن دغر للبخيتي .. إذا وافق الحوثيين
< السفير الروسي لدى اليمن يلتقي الفريق علي محسن الأحمر ويؤكد بأن روسيا لا تعترف إلا بشرعية واحدة ويكشف طبيعة علاقة روسيا بالحوثيين وصالح

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: