آخر مستجدات المعارك في تعز .. الجيش والمقاومة يسيطران على مواقع جديدة

 
تتواصل المواجهات في تعز بين الحوثيين وقوات صالح من جهة والجيش والمقاومة من جهة أخرى، وسط للجيش والمقاومة .
 
وتفصيلاً للوضع الميداني قال قائد اللواء 35 مدرع العميد ركن عدنان الحمادي حسب " العربي الجديد " إن قواته المتمركزة في جبهات الصلو جنوبي تعز، تمكنت بعد معارك عنيفة مع قوات ومليشيات الحوثي وصالح من استعادة السيطرة على موقعي الشبكة والشرج في جبهة الصلو(جنوباً)، وأشار إلى أن المعارك ما تزال عنيفة في جبهة الصلو وإن قواته تخوض معارك دفاعية في بعض المواقع وهجومية في مواقع آخرى.
 
وأوضح العميد الحمادي أن مليشيات الحوثي، وصالح، عُززت، قبل يومين، بكتيبة متكاملة، بهدف اختراق دفاعات قوات اللواﺀ 35 في جبهة الصلو جنوبي تعز.
 
وأضاف أن المليشيات شنت هجوماً عنيفاً من اتجاهات عدة على مواقع الجيش الوطني، بالتزامن مع قصف القرى باستخدام قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا، ما تسبب بعملية نزوح كبيرة للمدنيين.
 

ووفقاً للحمادي، فإن مليشيات الحوثي وصالح فشلت في إحداث أي تقدم على الأرض، وتكبدت العشرات من القتلى والجرحى والعتاد، فيما لا تزال، حتى اللحظة، "تحشد قواتها محاولة بكل الوسائل اختراق الدفاعات الأمامية للجيش الوطني".
 
وأشار قائد محور تعز، اللواء الركن خالد فاضل، إلى أن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من دحر مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في جبهة الشقب (جنوباً)، والتقدم والسيطرة على 4 مواقع".
 
وأوضح فاضل، في تصريح نقله المركز الإعلامي التابع لقيادة محور تعز، أن "المواقع الأربعة التي تمت السيطرة عليها هي : الكريف، الكراوش، أكمة ذا الريش، وفوق الرازي".
 
وقال مصدر ميداني إن المعارك الدائرة في جبهة الشقب، الواقعة في الجنوب الشرقي لموقع العروس الاستراتيجي في جبل صبر، أسفرت عن مقتل 15 عنصراً من المليشيات واثنين من الجيش الوطني، كما جرح العشرات من الجانبين، فيما نجحت مدفعية الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في إعطاب طقم عسكري للمليشيات خلال الاشتباكات المتواصلة منذ ثلاثة أيام هناك.
 
هذا وكان سكان ثلاث قرى نزح ساكنوها، نتيجة اقتراب الاشتباكات منها، إضافة إلى أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح تعمدت قصف مساكن المدنيين بهدف تهجيرهم، وإرغامهم على ترك منازلهم التي ستصبح مواقع عسكرية فيما بعد.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وفد الحوثيين والمؤتمر يرد رسمياً على مبادرة ولد الشيخ ويورد عدداً من الملاحظات ( تفاصيل)
< الرئيس هادي يجتمع بهيئة مستشاريه بحضور نائبه ورئيس الوزراء ويكشف سبب رفض مبادرة ولد الشيخ
< شباب وشابات : برنامج "المواطنة الفاعلة " عزز فينا ثقافة السلام
< مقتل رجل أمن في مدينة القطيف السعودية
< الحوثيون يشيدون كياناً موازياً لصالح تجار الحرب
< بالصور .. شخصان حاولا مهاجمة موكب ملك البحرين في بريطانيا والأمن يوقفهما قبل الوصول لسيارة الملك
< اليونيسيف : أكثر من 10 آلاف طفل يمنى ماتوا بسبب انخفاض الرعاية الصحية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: